السيسي: نجحنا في إحباط مخطط وإبطال مؤامرة

السبت ١٣ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٤:١٦ مساءً
السيسي: نجحنا في إحباط مخطط وإبطال مؤامرة

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مصر تواجه لحظات دقيقة من تاريخ الأمة، مشيرا إلى النجاح في إحباط مخطط وإبطال مؤامرة كانت تحاك لمصر.
وأكد الرئيس المصري، خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس النواب، على عدم السماح لأحد بأن يعرقل مسيرة البناء السياسي والاقتصادي في البلاد.

وأوضح أن السلطة التشريعية عادت إلى البرلمان المنتخب، مشيرا إلى أن بلاده استطاعت إعادة بناء مؤسساتها الدستورية في إطار تتوازن فيه السلطات.

وذكر السيسي، خلال الكلمة: “استطعنا كسر شوكة الإرهاب وسنواصل مهمتنا في دحر التطرف”، لافتا إلى إطلاق حوار موسع ليشمل الشباب المصري.

وتابع: “جابهنا معا موجه عاتية من إرهاب غاشم استهدف الدولة المصرية بلا هوادة أو رحمة وأرادت أن تنشر الفوضى والخراب بين ربوع الوطن، ولكن بفضل من الله وبإرادة وطنية لا تلين وبصمود الشعب العظيم استطعنا أن نكسر شوكة تنظيمات الإرهاب في الوادي وسيناء وعلى الحدود الغربية ولازلنا نواصل هذه المعركة بلا تراخ”.

وأوضح أن بلاده تواجه تحديات تثير القلق، لكنه أضاف أن الأمل قائم في إمكانية التغلب عليها مشيرا إلى إنجازات قال إنها تحققت منذ توليه الرئاسة.

وقال السيسي إن “ما يواجه هذا الوطن من تحديات يجعل القلق والتخوف أمرا مشروعا ولكن حجم الإنجاز غير المسبوق يجعل من الأمل أمرا حتميا وفرضا وطنيا”.

وأضاف قائلا: “إن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تحدق بمصر الآن تفرض على الجميع مسؤولية تاريخية وأداء استثنائيا تتضافر فيه الجهود وتتكامل فيه السلطات.”

وفي بداية الكلمة طلب السيسي من النواب الوقوف دقيقة حدادا على أرواح رجال الجيش والشرطة الذين قتلوا في هجمات المتشددين.

وأشار السيسي إلى مشروعات اقتصادية كبرى أطلقها منذ انتخابه في منتصف2014، لكنه قال إن ثمار تلك المشروعات تحتاج إلى وقت لتتحقق.