تحذير لسكان #الخفجي : تخفيض كميات المياه المحلاة لأسبوع

الأحد ٢١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٩ مساءً
تحذير لسكان #الخفجي : تخفيض كميات المياه المحلاة لأسبوع

أبلغت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية أنه سيتم إجراء تخفيض على كميات المياه المحلّاة في محافظة الخفجي، وذلك لمدة أسبوع؛ نتيجة لأعمال الصيانة الدورية، وهي المرة الثانية خلال شهر.
ودعت المديرية الأهالي في محافظة الخفجي إلى أخذ احتياطاتهم المائية؛ تحسبًا لانخفاض سيطرأ على كميات المياه المحلاة التي تغذي المحافظة بما يقارب 22% من الكميات التي تنتجها المحطة؛ وذلك نتيجة أعمال صيانة دورية مبرمجة لإحدى وحدات مصدر الإنتاج بالخفجي. وهو ما سيترتب عليه تخفيض كميات المياه المحلاة لمدة سبعة أيام بدءًا من يوم السبت 18/ 5/ 1437هـ وحتى يوم الجمعة 24/ 5/ 1437هـ، حيث سيكون معدل الضخ المتوقع خلال تلك الفترة 17 ألف متر مكعب يوميًّا من أصل 22 ألف متر مكعب يوميًّا.
وقال مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية المكلف المهندس حمد بن عبدالرحمن الوابل: إن المياه في محافظة الخفجي تعتمد على مصدر واحد وهو المياه المحلاة، وتقوم المديرية باستقبالها من مصدر الإنتاج بالمحافظة وضخها عبر شبكتها العامة للأحياء بنظام الورديات لتغطية احتياجات العملاء.
وأفاد أن فرع المياه بمحافظة الخفجي سيقوم بتجهيز عدد من صهاريج المياه المتنقلة لتلبية الاحتياجات الطارئة للأهالي خلال تلك الفترة لمن تتوفر لديهم خزانات أرضية، بالإضافة إلى صهاريج متعهد توزيع المياه المحلاة التي هي في متناول الجميع باستمرار.