خبير اقتصادي: الإسكان غيرت تصريحها عن سوق العقار.. ولم نلمس أي جديد

الإثنين ٢٢ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٣ صباحاً
خبير اقتصادي: الإسكان غيرت تصريحها عن سوق العقار.. ولم نلمس أي جديد

قال المحلل والخبير الاقتصادي عبدالحميد العمري: إن حل أزمة الإسكان الراهنة لا يأتي باستقطاع 75% من رواتب المواطنين (65% مقابل تملك العقار، و10% تمثل الاستقطاع الشهري لـ “التقاعد وساند”) ليبقى له 25% فقط من راتبه.
وبيّن العمري معلقاً على الوضع الراهن لحال وعود وزارة الإسكان وبعض توجهاتها أن استقطاع 75% من الرواتب تعني إنعاش العقار لا الإسكان باستقطاع أغلب رواتب الأفراد، مقابل 25% فقط لبقية نشاطات الاقتصاد والمجتمع.
وقال معقباً على بيان وزارة الإسكان الذي أشار إلى أن الانتعاش العقاري المرتقب سيكون برفع مستوى حركة السوق من حيث البيع والشراء والتطوير بأسعار مناسبة تتوافق مع إمكانات جميع فئات المجتمع: “بيان الوزارة اختلف اليوم 100% عن تصريحها السابق بإنعاش سوق العقار وتحول إلى سوق الإسكان؛ الأول موجه للعقاريين والثاني للمجتمع”، مبيناً أنّه لا جديد في بيان الوزارة، من سرد وعود واستراتيجيات لم نلمس منها حتى 0.001%، نفس المفردات التي اعتدنا على قراءتها سابقاً.
وأشار العمري إلى أنّ الوزارة أرادت التملّص من تصريحها السابق المبشر بانتعاش سوق العقار خاصة أنه كان في حضرة تجار عقار ومطورين وسماسرة وإعادة الانتباه للإسكان.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن

    اعتقد وزير الاسكان ليس لديه اي حل ويميل الى العقاريين اكثر من المواطن. ونقترح قصر القرض العاجل على من لديه ارض . وإيقاف اظهار اسماء جديدة في الصندوق العقاري.

  • احمد

    العقار ابن بار على مر العصور وفي كل الدول لا يمكن الاستغناء عنه ولا يوجد له بديل .
    وافهم يا فهيم لا تسلم عقلك لواحد ورط المساكين بالوعود بانهيار العقار وكل يوم يحاول يعطي مبررات للمساكين اللي ورطهم والاسعار تعدتهم وفي طريقها للارتفاع اكثر ..
    وسلامتهم