مع انتهاء تكليف المزروع.. طلاب وطالبات جامعة طيبة: فعل الكثير في وقت قليل

الأحد ٢١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٠ مساءً
مع انتهاء تكليف المزروع.. طلاب وطالبات جامعة طيبة: فعل الكثير في وقت قليل

تفاعل العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”، مع مطالبة البعض بتمديد فترة إدارة مدير جامعة طيبة، الدكتور “عدنان المزروع”، مُستذكرين جهوده في محاولة استنهاضه-خلال أربع سنوات- من شأن الجامعة، وحرصه الواضح للعيان من جعلها منارة للعلم والمعرفة، مع التطوير المستمر.
وكان من أبرز المتفاعلين مع وسم #نطالب_بالتمديد_للدكتور_عدنان_المزروع المغرد “سلطان الجهني” حيث أكد: “يا ليت يتم التمديد؛ لأنه فعلًا يستحق، ففضل هذا الرجل- بعد الله- على كل الجامعة من كبيرها إلى صغيرها”.
والمغرد “azuair”، علق بقوله: “لو استمر الدكتور عدنان لعدة سنوات فستكون جامعة طيبة منارة علم كما قال؛ فهو رجل فعل الكثير في وقت قليل”.
المغردة “صبا- ديسمبر” شاركت- عبر الوسم- معلقة بالقول: “صراحة إنسان رائع وعلى خلق حسن، وهذه أحسن صفة في الإنسان، فهي التي ترفعه وهي التي تنزله”.
كما علق المغرد “بن محمد” قائلًا: “يعجز اللسان عن شكره؛ لما قدمه من محبة وجهد ومساندة للجميع، وأتمنى أن يقبل هذا المطلب”.
وقالت المغردة “وديان الحازمي”: “كمية الوفاء والحب في هذا الهاشتاق دلالة على البصمة والمكانة الكبيرة التي تركها هذا الرجل في أبنائه”.
وأيدتها المغردة “smilly life”؛ حيث أكدت أنه مع استمرار هذا القائد الناجح والأب المشجع، سيبصر العالم نجاح وتميّز أبناء وبنات طيبة الطيبة.
بدوره، أشاد وكيل عمادة شؤون الطلاب، الدكتور “معتاد الحربي” بإنسانية الدكتور المزروع وتواضعه، وذلك بالقول: “إذا ذُكرت الإنسانية رأيتها تتجسد في شخص عدنان المزروع”.
جهوده وإنجازاته:
وعن تطويره المستمر للجامعة، أكد الكثيرون بأنه فعل الكثير في فترة زمنية لا تتعدى الأربع سنوات، وكان من بينهم المغردة “حنان الأحمدي” التي شاركت مؤكدة بقولها: “شيدت مبانٍ وأقيمت أندية ولجان لحماية الطالب، ومركز إرشاد وخطط للاعتماد الأكاديمي.. هذا وأكثر في 4 سنوات فقط”.
كما أكدت “أسماء الهوساوي” معلقة بالقول: “خلال 4 أعوام أنجز ما لم يستطع غيره إنجازه في 10 أعوام.. لا تلومنا ما إن تمسكنا في قائد مثله”، مضيفة: “أتمنى أن يزف إلينا خبر تمديد مدة إدارته، وإكمال مسيرة قيادته لطيبة نحو المعرفة والتميز”.
المحاضرة بجامعة طيبة، الأستاذة “بسمة الجهني” غردت بالقول: “أتوقع لطيبة انتقالها من كونها جامعة ناشئة إلى جامعة بحثية؛ فدعمه للبحث العلمي قوي، والتطور الملحوظ أكاديميًّا وإداريًّا خيرُ دليل على إخلاصه وتفانيه وحبه لعمله.. لمثله نحتاج”.
قربه من الطلبة والطالبات:
وعن قربه من طلبة وطالبات “جامعة طيبة” كتب البعض عن تجاوبه، ومدى تواضعه معهم في سماع ما يُكدرهم، ويُنغص عليهم حياتهم الدراسية؛ حيث أكدوا بأنه كان قريبًا منهم، يستمع إليهم، ويتجاوب معهم بكل الطرق والوسائل، وكان من أبرزهم “نوال- بنت سلمان”، حيث علقت بالقول: “سخر وقته وجهده لأجل هدف تطوير الجامعة، ومتجاوب مع مشاكل الطلبة والطالبات بشكل دائم وملحوظ”.
وأضافت المغردة “وديان الحازمي”: “كان قريبًا من أبنائه، لم يُشعر أحدًا بالحواجز الكبيرة التي يضعها أي مدير، بل كان كالأب للجميع”.
كما ذكرت “صبا- ديسمبر” مستذكرة قول المزروع عندما أظهر تواضعه وقُربه من جميع الطلبة، حيث قال: “الطالب زبوني”.
في سياق متصل: أكد البعض أن التغيير مطلب أساسي في التطوير بشكل خاص، وفي الحياة بشكل عام، حيث التجارب المميزة، والعقليات المختلفة، وكان من بين المتفاعلين مع ذلك، المغرد “حسان الشريف” الذي قال: “التغيير مطلب أساسي للتطوير، والدكتور عدنان ما قصر، والله يعطيه العافية”.
وأيدته المغردة “بيان” بالقول: “احترامي الكبير لشخص الدكتور عدنان وإنجازاته، لكن لابد من ضخ دماء جديدة وإعطاء فرصة للآخرين لبناء المستقبل”.
يُذكر أن فترة إدارة صلاحية الدكتور “عدنان المزورع” انتهت بعد أن دامت لمدة أربع سنوات، حقق من خلالها الإنجازات، وأخذ بأيدي الطلبة إلى كل ما يدعمهم مستقبلًا، رافعًا ومستنهضًا من شأن “جامعة طيبة” من خلال تطويره المستمر والواضح للجميع، من خطط دراسية، ومبانٍ، وخدمات طلابية مميزة، وذلك على حد قول غالبية طلبة الجامعة نفسها.

المزروعي 2 المزروعي المزروعي4

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • د فاتن عبد الغني أحمد - كلية التمريض

    و الله لا أستطيع التعبير عن مدى تقديري و احترامي لد عدنان و لا أجد ما يوفيه حقه إلا ” جزاك الله خيرا و رزقك سعادة الدارين ” و سأظل دائما أدعو لك بظهر الغيب فحقا كنت قائد كفء و إمام عادل أظلك الله بظله يوم لا ظل إلا ظله … أحسبك كذلك و لا أزكيك على الله