مُسِنّ عادت له حاسة الإبصار بعد أن فقدها لمدة ٩ سنوات

الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٢ مساءً
مُسِنّ عادت له حاسة الإبصار بعد أن فقدها لمدة ٩ سنوات

تمكنت دار الرعاية الاجتماعية بالرياض من مساعدة أحد المسنيين على استعادة

قدرته على الإبصار بعد سنوات من فقد بصره بسبب مشاكل صحية عدة؛ في مقدمتها “الماء الأبيض” الذي حدّ من بصره قبل أن يفقده تماماً.

وكان النزيل سعد فرحان الدوسري البالغ من العمر (80 عاماً) يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، ومرض رئوي انسدادي مزمن، وماء أبيض في العينين أدى لفقده البصر.

وبسبب هذه المشاكل الصحية المتراكمة، كان من الصعوبة إعطاؤه أي نوع من العلاج “للعينين” أو أي تدخل جراحي؛ لكن بفضل الله ثم بالرعاية الصحية المتكاملة والاهتمام المباشر من إدارة الدار والقسم الطبي، تم تطبيق برنامج علاجي للصدر والتقيد بالتعليمات العلاجية والتغذية الجيدة؛ فتحسنت حالته الصحية ولله الحمد؛ مما سمح بإجراء التدخل الجراحي؛ فاستعاد نظره والحمد لله، وبدأ يمارس نشاطه بشكل تدريجي، وهو الأمر الذي أدخل البهجة والسرور عليه.

والآن يخضع لبرنامج علاج طبيعي متكامل للمحافظة على مخزونه العضلي وتنشيط الدورة الدموية ليعود لممارسة حياته ونشاطه بشكل طبيعي، بعد أن كان -لسنوات- طريحاً للفراش؛ بسبب كف البصر وأمراض أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تنسيقاً بين الدار ومستشفى المغربي للعيون لفحص النزلاء، وقد خضع بعضهم ممن تتطلب حالتهم لعمليات إزالة الماء الأبيض.

مسن بدار الرعاية الاجتماعية بالرياض عادت له حاسة الإبصار بعد أن فقدها لمدة ٩ سنوات3

مسن بدار الرعاية الاجتماعية بالرياض عادت له حاسة الإبصار بعد أن فقدها لمدة ٩ سنوات2

مسن بدار الرعاية الاجتماعية بالرياض عادت له حاسة الإبصار بعد أن فقدها لمدة ٩ سنوات1

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الحمد لله على السلامة وشكراً للعماملين من أطباء ومساعدين وكان بودنا ذكر أسمهم لتوجيه الشكر الشخصي لهم ، الحمد لله على السلامة .