أصحاب مستودعات بجنوب #جدة غاضبون: الأمانة أزالت مصدر رزقنا دون إنذار
الغامدي أكد أنه سوف يُصدر بيانًا تفصيليًّا يوضح ملابسات الإزالة في حينه

أصحاب مستودعات بجنوب #جدة غاضبون: الأمانة أزالت مصدر رزقنا دون إنذار

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10245
6
طباعة
مستودع بجدة1
​المواطن- وليد الفهمي- جدة

  ......       

فوجئ عدد كبير من أصحاب المستودعات بجنوب محافظة جدة (حي القوزين)، بقيام أمانة محافظة جدة بإزالة تلك المستودعات دون سابق إنذار لأصحابها.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها “المواطن”: تفاجأ عدد كبير من أصحاب مستودعات، والتي يصل عددها إلى 200 مستودع بجنوب محافظة جدة، بقيام أمانة محافظة جدة بحملة لإزالة مستودعاتهم، التي هي مصدر رزقهم الوحيد، ودون سابق إنذار لأصحابها؛ حتى يتمكنوا من تدارك الموقف، خاصة وأن المستودعات مليئة بمواد البناء والزيوت والموكيت وألعاب الأطفال وغيرها، الأمر الذي تسبب بأضرار جسيمة لتلك المواد؛ جراء الإزالة وما قامت به الأمانة من إزالة مستودعاتهم.
وقال أحد أصحاب المستودعات، والتي قامت الأمانة بإزالة مستودعه، في اتصال هاتفي مع “المواطن”- تحتفظ الصحيفة باسمه-: “تعرضت كل المستودعات التي بالمنطقة للإزالة دون سابق إنذار من قبل الأمانة”، مضيفًا: “حصلت على أرض بالمنطقة قبل ما يقارب سبع سنوات، (بوثيقة) من أحد المكاتب كما هو معروف بأكثر المناطق”.
وأضاف: “كل الخدمات متوفرة بالمنطقة كالكهرباء والشوارع، حيث إن الأمانة قامت بإيصال الكهرباء لأصحاب المنازل الموجودين بجوارنا الذين لا يملكون صكوكًا تثبت ملكيتهم لتلك المنازل وإنما وثائق”.
وأكمل: “نحن مواطنون نقوم بالكسب الحلال (على باب الله)، ولم نَقُمْ بالاعتداء على أرض أو ممتلكات أحد من المواطنين، وحيث إن المواطنين هنا يقومون بالبيع والشراء بالمنطقة منذ ما يقارب 30 عامًا دون تحرك أو إزالة من قبل الأمانة”، وأكمل: “لماذا لم تقم الأمانة بالمنع من البيع والشراء من البداية بذلك المخطط حتى نحفظ حقوقنا؟! حيث إن بضائعنا معرضة للسرقة؛ لكونها متروكة بالعراء، ولا نملك مكانًا أو ​​مأوى حتى نتمكن من وضعها به!!”.
من جهة أخرى: عرضت “المواطن” حيثيات القضية على مدير المركز الإعلامي لأمانة جدة سامي الغامدي، والذي أوضح أنه تم تحويل موضوع الإزالة إلى قسم الإدارة المالية “إدارة البلديات الفرعية”؛ لمعرفة ملابسات الإزالة من قبل الأمانة، مؤكدًا أنه في كل حالات الإزالة يتم الإنذار قبل الإزالة، مضيفًا أن كل حالة تختلف عن الحالة الأخرى، واختتم “الغامدي” تصريحه لـ”المواطن” أنه سوف يُصدر بيانًا تفصيليًّا يوضح ملابسات الإزالة في حينه.

مستودع بجدة 4 مستودع بجدة 5 مستودع بجدة 6 مستودع بجدة2 مستودع بجدة3


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير