أكبر شركات عقارية في العالم تتطلع للعمل والتوسع بالسعودية
في ظل التحول إلى العقارات والابتعاد عن الاعتماد على النفط

أكبر شركات عقارية في العالم تتطلع للعمل والتوسع بالسعودية

الساعة 11:20 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6840
0
طباعة
SONY DSC
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها: إن شركات كبرى مثل “CBRE Group” و”JLL” وآخرين يرون الفرصة مواتية لتوسيع الاستثمار في المملكة في ظل تحولها إلى العقارات والابتعاد عن الاعتماد على النفط.

وأشارت إلى أن أكبر شركات عقارية تجارية في العالم تسعى للتوسع بالمملكة في وقت تحاول فيه الرياض تقليص الاعتماد التاريخي على النفط.

وأضافت أن شركات مثل ” CBRE Group” و”JLL” و”Cluttons” و”Colliers International” تتطلع لفتح مكاتب لها أو توسيع أنشطتها الموجودة بالفعل في المملكة.

وتحدثت عن أن تلك التحركات تأتي في وقت توسع فيه الشركات الكبرى حول العالم صراعها على الفوز بحصص في السوق فيما يتعلق بالعقارات.

واعتبرت الصحيفة أن تلك التوسعات في السعودية تعني أن الشركات ترى الفرصة مواتية بالتزامن مع تحول المملكة إلى العقارات كجزء من إستراتيجية تنويع اقتصادها.

ووفقًا لـ”نيكولاس ماكلين” مدير إدارة أعمال “”CBRE Group بالشرق الأوسط، فإن الشركة العقارية التي تُعد الأكبر في العالم من حيث عائداتها، وصلتها موافقة مبدئية للحصول على ترخيص للقيام للبحث والاستشارة بالمملكة، وتأمل في العمل فعليًّا بها بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

أما “جميل غزناوي” مدير مكتب شركة “JLL” الثانية في العالم بالسعودية، فأشار إلى أن الشركة لديها خطة توسع قوية حاليًّا، حيث تضاعفت القوة العاملة لديها تقريبًا خلال العامين الماضيين.

أما شركة “Colliers International” المتواجدة بالفعل في المملكة فتأمل في فتح مزيد من المكاتب بها، ومن المحتمل أن يكون ذلك في الجزء الغربي من المملكة، وذلك وفقًا لـ”عماد دمره” مدير إدارة مكتب الشركة بالسعودية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير