أمانة الرياض تضبط 320 مطعماً وبوفيهاً تُعِد أغذية فاسدة

الأحد ٢١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٣ مساءً
أمانة الرياض تضبط 320 مطعماً وبوفيهاً تُعِد أغذية فاسدة

نفّذت أمانة منطقة الرياض -ممثلة في بلدية البطحاء- حملتها الرقابية المكثفة، التي استهدفت: (المطاعم، والبوفيهات، ومحلات اللحوم، والدواجن، والأسماك)؛ للوقوف على مستوى نظافة الخدمات التي تقدّمها للعملاء، ومدى استيفائها للشروط الصحية الكاملة، وجودة مستوى النظافة فيها؛ من تجهيزات وسلامة المنتجات المقدمة والأدوات المستخدمة، والعمالة، ومدى التزام المحلات والمواقع بالعمل وفق الاشتراطات الصحية والنظامية.. وقد نفذت خلالها الفِرَق الميدانية 372 زيارة.

وأوضح رئيس بلدية البطحاء الأستاذ فهد بن محمد الحمود، أن الحملة أسفرت عن قيام بلدية البطحاء بإشعار320 محلاً بالمراجعة؛ لمخالفتهم الاشتراطات الصحية؛ بعد أن قاموا بممارسة تجهيز وتحضير المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم مصادرة تلك المواد ومصادرة كميات من الأواني غير الصالحة للاستخدام؛ فيما أغلق 76 محلاً شَمِلت 60 بوفيهاً و16مطعماً، بعد أن رُصِدَ العديد من المخالفات الصحية التي تستوجب الإغلاق.

وأضاف المهندس “الحمود” أن بلدية البطحاء اتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين؛ وذلك بتطبيق الغرامة على المحلات المخالفة، ومصادرة ما يُقَدّر بـ155 كيلو جرام لحوم، وأطباق بيض مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها ومصادرة 265 قطعة من الأواني غير الصالحة للاستخدام.

يُذكر أن الحملة التصحيحية الرقابية نُفّذت من خلال فِرَق عمل متكاملة ضمّت: (أطباء، وفنيين، وإداريين)، تحت إشراف ميداني من قِبَل رؤساء البلديات ووكلائها. ويُعَدّ دور الرقابة والحملة التصحيحية جزءاً من الأعمال الأساسية التي تحرص عليها أمانة الرياض؛ لأهمية وسلامة صحة المواطن والمقيم.

وتهيب الأمانة بالمواطنين والمقيمين بالتعاون معها، وإبداء الملاحظات، وتقديم البلاغات بالاتصال على الرقم 940.

أمانة الرياض تضبط 320 مطعماً وبوفيهاً تُعِد أغذية فاسدة أمانة الرياض تضبط 320 مطعماً وبوفيهاً تُعِد أغذية فاسدة 2