إبراهيم نسيب لوزارة العمل: عاقِبوا المخالفين ولا تكتفوا بالتصريحات
أشاد بتصريحات الحقباني وطالب بتنفيذها فوراً

إبراهيم نسيب لوزارة العمل: عاقِبوا المخالفين ولا تكتفوا بالتصريحات

الساعة 10:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3380
1
طباعة
ابراهيم علي نسيب
المواطن - الرياض

  ......       

دعا الكاتب الصحفي إبراهيم علي نسيب وزارة العمل إلى “الخروج من دوائر التصريحات والكلام إلى عالم الواقع لترى على الطبيعة كل المخالفات التي تحدث وتسأل وتحقق وتعاقب المخالفين”.
وأكد نسيب في مقاله المنشور بصحيفة “المدينة” تحت عنوان “وزارة العمل بين شدد وأكد” أنه تم استقدام عمالة إلى المملكة لتقصي السعوديين مطالباً الوزارة بالعمل ومعاقبة المخالفين وألا تكتفي بالتصريحات.
وقال نسيب “لا أجد أجمل من حديث معالي وزير العمل في الخبر المنشور بصحيفة عكاظ عدد رقم 18059 والذي عنونته بعنوان عريض (منح التأشيرة مرهون بعدم وجود سعودي مؤهل) إلا حديثه عن كثير من الأحلام التي أنهاها إلى أن هناك نظاماً قادماً سوف ينهي مآسي السعوديين”.
وتساءل الكاتب في مقاله “ولأهمية ما قاله وزير العمل فإني أريد أن أسال فقط عن الخبرة العظيمة التي يتمتع بها مساعد إداري من دولة شقيقة والذي يبدو أن الحاجة الماسة لخبرته وعقله فرضت على نظام العمل أن يستثنيه وأن يبقيه وأن يمنحه كل ما يهمه وكل ما يحتاجه ليعمل هنا في وظيفة بإمكان أي سعودي أن يعمل بها وهذا واحد من كثير”.
واختتم مقاله قائلاً “نريد أن نفهم من وزارة العمل آلية استقدام سكرتير وخبير ومستشار هل هي مسميات التفاف؟! وهل يتم إعلان الوظائف في الصحف المحلية قبل الاستقدام؟ إن كان ذلك ضمن إجراءاتهم فإني أتمنى من مقام وزارة الداخلية التأكد من ذلك قبل إصدار الإقامة”.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 4480 مخالفاً لأنظمة الإقامة بالقصيم خلال شهر

المواطن – القصيم ضبطت الحملات الأمنية التي نفذتها