إدارة تعليم #الجوف تنظم برنامج “بيئة مدرسية آمنة” ‎
يضمن المستوى المناسب للمدرسة لحفظ سلامة الطالبات

إدارة تعليم #الجوف تنظم برنامج “بيئة مدرسية آمنة” ‎

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3335
0
طباعة
تعليم الجوف
المواطن- متعب النماصي- سكاكا

  ......       

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، ممثلة في إدارة الأمن والسلامة المدرسية، برنامج “بيئة مدرسية آمنة” في المدرسة الخامسة والعشرين الابتدائية بسكاكا.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع: إن البرنامج يضمن المستوى المناسب للمدرسة؛ لتتمكن من حفظ سلامة الطالبات وجميع منسوباتها، وتوفير كل ما يضمن سلامتهن، مؤكدة على ضرورة تبصير الطالبات بالمخاطر المتنوعة وإدراك حجم ضررها وتجنبها.

من جانبها، أكدت مشرفة الأمن والسلامة الأستاذة نعيمة بنت علي المزيد أهمية نشر الوعي بين الطالبات ومنسوبات المدرسة، وأهمية الأمن المدرسي والسلوكيات المتبعة أثناء وجود المخاطر لخلق بيئة مدرسية آمنة، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى التعريف بكيفية تحقيق الأمن والسلامة بأكبر قدر ممكن، كما يتضمن توجيه الطالبات والأسرة بضرورة التقيد والحرص على كل ما يضمن أمن الطالبات.

وأكدت قائدة المدرسة الأستاذة خلود الشمري حرصها على تطبيق لوائح الأمن والسلامة وتحقيق الاشتراطات الضرورية لسلامة الطالبات، لافتة إلى تحقيق الشراكة المجتمعية، متمثلًا في مشاركة الدفاع المدني بمنطقة الجوف بتوفير جميع معدات الأمن، وشرحها شرحًا مفصلًا، ومشاركة أخصائية التمريض شريفة النصيري من مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، لشرح طريقة الإسعافات الأولية وأهميتها في حماية الأرواح بعد الله.

في الختام شكرت “الشايع” قائدة المدرسة ومسؤولة الأمن والسلامة في المدرسة الأستاذة نجلاء الغضبان على جهودها المبذولة لتفعيل البرنامج.

تعليم الجوف2 تعليم الجوف1


قد يعجبك ايضاً

إطلاق برنامج للرعاية الصحية المنزلية للمسنين وذوي الإعاقة

المواطن – الرياض أرست وزارة العمل والتنمية الاجتماعية