إشادات واسعة بجهود #كفيف لصالح المكفوفين داخلياً وخارجياً
تأتي مشاركاتها لما تمثله من ثِقَل في أوساط ذوي الإعاقة

إشادات واسعة بجهود #كفيف لصالح المكفوفين داخلياً وخارجياً

الساعة 9:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3290
0
طباعة
كفيف1
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

اختتمت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض “كفيف”، مشاركاتها المتميزة في عدد من المناسبات الخارجية والداخلية، والتي حرص القائمون عليها على مشاركة الجمعية؛ لما تمثله من ثقل في أوساط ذوي الإعاقة، وسط إشادات واسعة من الشخصيات المعروفة التي قامت بمشاهدة هذه المشاركات.
ومن ذلك مشاركة الجمعية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30″، افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- واختتمت فعالياته أمس الأول، وكذلك معرض “اكسبوا ذوي الإعاقة” الذي أقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي دشنه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة طيران دبي بمشاركة أكثر من ١٠٠ جهة من ٣٠ دولة حول العالم.
وتميّزت هذه المشاركات بالتفاعل مع الزوار، وتقديم الجديد والمفيد لهم؛ مما أهّلها للحصول على إشادات واسعة من المسؤولين والزوار.
ففي معرض “اكسبو ذوي الإعاقة”، أبدى سمو الشيخ أحمد آل مكتوم رئيس هيئة طيران دبي، إعجابه بجهود الجمعية وريادتها في خدمة ذوي الإعاقة البصرية، ومشيداً بمشاركتها التي كانت متميزة، كما أشاد الملحق الثقافي السعودي بدولة الإمارات صالح الدوسري بمشاركة الجمعية؛ مشيراً إلى أنها من خيرة الجمعيات التي تمثل المملكة في المحافل الخارجية.
وفي مهرجان الجنادرية، أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي خلال زيارته لركن الجمعية، أن جهود الجمعية واضحة في خدمة المكفوفين، وتعتبر بيت خبرة في هذا المجال، كما أشاد قائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية اللواء عبدالرحمن الزامل، بمشاركة الجمعية في هذه التظاهرة الثقافية المهمة، وبما يقدم فيها للزوار؛ مبدياً سعادته بكتابة سمه بطريقة برايل لأول مرة في حياته، كما لم يُخف المتحدث الرسمي للمهرجان العقيد خالد المقبل، إعجابه بما شاهده من جهود يبذلها المشاركين في ركن الجمعية للتعريف بالجمعية وتقديم الخدمات.
وتأتي هذه المشاركات استمراراً للوجود الكبير للجمعية في كل المحافل المهمة؛ سواء محلياً أو إقليماً أو عالمياً بما يخدم ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، إضافة لعضويتها في الاتحاد العالمي للمكفوفين والاتحاد الآسيوي للمكفوفين، وغيرها من المنظمات التي تدعم ذوي الإعاقة.

كفيف2


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. 122 دولة تصوت لصالح وقف إطلاق النار في #سوريا

المواطن – وكالات  وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة