“إعلاميون” يناقش المسؤولية القانونية في الإعلام الجديد
يشرح الفروق بين النقد والإساءة

“إعلاميون” يناقش المسؤولية القانونية في الإعلام الجديد

الساعة 11:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4545
0
طباعة
عبدالعزيز العيد رئيس ملتقى اعلامي الرياض
المواطن - حسن عسيري - الرياض

  ......       

ملتقى اعلاميون (2)ينظم ملتقى إعلاميي الرياض (إعلاميون) مساء اليوم الثلاثاء لقاءً إعلامياً بعنوان “المسؤولية القانونية للإعلامي في ضوء الإعلام الجديد” يقدمها الدكتور محمد المحمود المستشار القانوني.
وأوضح رئيس الملتقى الإعلامي عبدالعزيز العيد أن حالة وسائل التواصل الاجتماعي تكشف عن سوء استخدام لهذه الوسائل الإعلامية، فنشر الخطابات الرسمية والتحركات العسكرية والصور الشخصية والتجني على الآخرين والقذف والسبّ وغيرها أصبحت عنواناً لما يطرح في هذه الوسائل، ولهذا أردنا من خلال هذا اللقاء أن نعرف كإعلاميين المسؤولية القانونية للإعلامي في هذه الوسائل الإعلامية العصرية.
ورحب الإعلامي العيد بجميع الإعلاميين والمهتمين بالحضور والمشاركة، مضيفاً “هذا اللقاء سيجيب على جميع أسئلة الإعلاميين حول الجوانب القانونية والخط الفاصل بين النقد والإساءة”.
من جهته قال أمين ملتقى (إعلاميون) الإعلامي سعود الغربي أن محاور الندوة ستتمحور حول حدود المسؤولية الجنائية والمدنية لمستخدمي الإعلام الجديد، والتكييف النظامي لإعادة الإرسال وكذلك التفضيل، بالإضافة إلى الحد الفاصل بين حرية التعبير عن الرأي والوقوع تحت طائلة المسؤولية الجنائية والمدنية، وكذلك الفرق بين ممارسة حق النقد المشروع والإساءة المعاقب عليها شرعاً ونظاماً.


قد يعجبك ايضاً

الطيران المدني يستلم أرض مطار القنفذة الجديد

المواطن – مكة تسلمت الهيئة العامة للطيران المدني،