بالصور.. إغلاق فندق مخالف لتعليمات السلامة ويهدد حياة مرتاديه بـ #صامطة

الثلاثاء ١٦ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
بالصور.. إغلاق فندق مخالف لتعليمات السلامة ويهدد حياة مرتاديه بـ #صامطة

رصدت فرق السلامة بإدارة الدفاع المدني بمحافظة صامطة عدة مخالفات على أحد الفنادق خلال جولات تفتيشية على عدد من المنشآت المهمة.
واتضح للفرق عند معاينة موقع هذا الفندق القصور الكبير في وسائل السلامة؛ مما يهدد سلامة مرتاديه.
وتمثلت ملاحظات الفرق التفتيشية في التالي:
١- إغلاق مخارج الطوارئ وعدم مطابقتها للمواصفات
٢- عدم وجود نظام إنذار بالمنشأة
٣- عدم ملائمة سلالم المخارج للمواصفات ولعملية الإخلاء للنزلاء في حالات الطوارئ
٤- تعطل نظام الإطفاء وعدم إجراء الصيانة اللازمة له
٥- وجود عوائق على مخارج الطوارئ تعيق عملية الإخلاء
٦- وجود مخلفات متكدسة في مواقع الكهرباء ومضخات الحريق تشكل خطورة، والرفع للمحافظة بشأن ما تم رصده من مخالفات على الفندق بتاريخ ١٣ / ٣ / ١٤٣٧.
وأوضحت الفرق أنه لعدم تجاوب إدارة الفندق تم إعداد محضر الضبط بتاريخ ٢١ / ٤ / ١٤٣٧ وإعطاؤه المهلة الكافية لمعالجة هذه المخالفات ورفعه للجنة النظر في مخالفات لوائح الدفاع المدني.
وبتاريخ ٢٢ / ٤ / ١٤٣٧ ورد للإدارة خطاب من محافظ صامطة ينص على توجيه سمو أمير منطقة جازان بإخلاء الفندق وفصل التيار الكهربائي وبناءً عليه تم مخاطبة مالك الفندق بإخلاء المنشأة وجرى التنسيق مع الجهات المعنية وإخلاء الفندق وفصل التيار الكهربائي وإعداد المحاضر اللازمة بذلك.

وذكر مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة صامطة المقدم إسماعيل العواف أن تأمين وسائل السلامة أمر ضروري ومهم في جميع المنشآت الخاضعة للإشراف الوقائي، والتي تهدف لحماية المتواجدين بها من المخاطر والحوادث التي تودي بحياة الأبرياء، ومن غير الصحيح الاستهانة في تطبيقها. وأشار إلى أن عدم تأمينها يعد مخالفة تجب المعاقبة عليه.

وأوضح أن رصد المخالفات ومحاسبة المتهاونين في تأمين وسائل السلامة لن يقتصر على هذه المنشأة بل سيطال جميع المنشآت المخالفة ولن نتهاون في تطبيق وسائل واشتراطات السلامة لأي منشأه.

وأبان أن دوريات السلامة في الميدان مستمرة بأداء عملها بالتفتيش على جميع المنشآت.

وأكد العواف أن على إخواننا المواطنين والمقيمين واجباً تجاه مثل تلك المواضيع المهمة وذلك بعدم التأخر في الإبلاغ عن أي ملاحظات تخص السلامة لأي منشأه.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني.

مدني صامطة يغلق فندق مخالف (2)

مدني صامطة يغلق فندق مخالف (3)

مدني صامطة يغلق فندق مخالف (4)