إغلاق منشآت غذائية لمخالفات صحية بمولات شهيرة في #الرياض
في جولة تفتيشية مفاجئة استهدفت التأكد من تطبيق الاشتراطات

إغلاق منشآت غذائية لمخالفات صحية بمولات شهيرة في #الرياض

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4140
0
طباعة
امانة الرياض مخالفات مواد غذائية (2)
المواطن - الرياض

  ......       

نفذت أمانة منطقة الرياض جولة تفتيشية مفاجئة على عدد من الأسواق التجارية الكبرى (المولات) استهدفت التأكد من تطبيق اشتراطات الصحة العامة من قبل المطاعم ومحال بيع الأغذية داخل هذا الأسواق.
فلاح بن عبدالله الدوسري مدير عام الادارة العامة لصحة البيئة بامانة الرياضوبين الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، أن الحملة رصدت عدد من المخالفات الصحية، وتم إغلاق محلين لعدم الحصول على التراخيص اللازمة من قبل الأمانة.
وبين الدكتور الدوسري أن من المخالفات التي رصدتها فرق طوارئ الأمانة واتخذت بشأنها القرارات اللازمة شملت ضبط عمالة تمارس العمل بدون شهادات صحية، وعدم تغطية الأغذية أثناء التحضير، بالإضافة إلى عدم لبس القفازات من قبل بعض العاملين، وتدني نظافة الأرضيات الخاصة بمنطقة التحضير.
وقال مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، أنه في أحد المولات تم ضبط ٤ عمال بدون شهادات صحية، بينما رصد عدم لبس القفازات في ٦ مطاعم أثناء مباشرة العمل، كما تبين عدم تغير زيت القلي في بعض المطاعم، وضبط أحد العمال بيده جروح أثناء ممارسة العمل، كما وجد في أحد المطاعم وضع أكثر من تاريخ انتهاء على عبوات المايونيز.
وشدد الدكتور الدوسري على أن فرق طوارئ الأمانة تعمل على مدار الساعة وتتابع جميع المنشآت الغذائية وذات العلاقة بالصحة العامة، وأنها لن تتوانى عن إغلاق ومخالفة أي محل لا يلتزم بالشروط الصحية، لافتاً إلى أن الأمانة تعول كثيراً على تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن أي مخالفة وذلك عبر الاتصال على الرقم 940.

امانة الرياض مخالفات مواد غذائية (3)

امانة الرياض مخالفات مواد غذائية (1)


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان