استطلاع: هكذا ينظر الأمريكيون إلى #إيران والاتفاق النووي معها

استطلاع: هكذا ينظر الأمريكيون إلى #إيران والاتفاق النووي معها

الساعة 12:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3830
0
طباعة
وزير الخارجية الامريكي ووزير الخارجية الايراني
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قال موقع “ذي هل” الأمريكي: إن استطلاعًا جديدًا للرأي أظهر أن 3 فقط من كل 10 أمريكيين يوافقون على الاتفاق الذي أبرمته إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع إيران، والذي يهدف لكبح برنامج طهران النووي.
ووفقًا لنتائج استطلاع أعلن عنها معهد “جالوب” الأمريكي لاستطلاعات الرأي اليوم الأربعاء؛ فإن 57% من الأمريكيين يرفضون الاتفاق الذي يخفف العقوبات الدولية عن طهران، في مقابل 30% يوافقون عليه.
وتحدث الموقع عن أن الجمهوريين الأكثر معارضة للاتفاق الموقع بين طهران و6 قوى عالمية، فـ9% فقط منهم يؤيدون الاتفاق و80% منهم يعارضونه.
وذكر أن غالبية بسيطة من الديمقراطيين يؤيدونه؛ حيث أعلن 51% منهم عن تأييدهم للاتفاق مقابل رفض 38%.
وكشفت نتائج الاستطلاع عن أن الأمريكيين ما زالوا يخشون من امتلاك إيران السلاح النووي رغم توقيع الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ؛ حيث اعتبر 75% منهم أن سعي إيران لامتلاك سلاح نووي يمثل تهديدًا حرجًا للولايات المتحدة خلال السنوات العشر القادمة، مقارنة بـ77% من الأمريكيين تحدثوا عن هذا القلق العام الماضي قبل توقيع الاتفاق في يوليو 2015م.
وأظهر الاستطلاع أن الأمريكيين لديهم وجهة نظر سلبية كبيرة تجاه إيران؛ حيث عبر 14% فقط عن نظرهم إليها بشكل إيجابي، مقابل 12% تجاه سوريا و8% تجاه كوريا الشمالية.
وشمل الاستطلاع عينة من البالغين بلغت 1021 شخصًا، وأجري عبر الهاتف في الفترة من 3 إلى 7 فبراير الجاري، وكان هامش الخطأ فيه 4%.

موقع ذي هل الأمريكي


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا