الأهلي والزمالك.. قمة الأزمات

الأهلي والزمالك.. قمة الأزمات

الساعة 4:47 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3470
0
طباعة
الاهلي #الزمالك
المواطن-نت

  ......       

يلتقي الأهلي المتصدر مع الزمالك مطارده المباشر، حامل اللقب، في ديربي ساخن، مساء الثلاثاء، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، في ختام المرحلة الـ17 من الدوري المصري لكرة القدم.
وتأتي القمة 111 بين قطبي الكرة المصرية بعد ساعات من الشد والجذب بين رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من ناحية، واتحاد الكرة من ناحية أخر،ى بشأن رغبة الزمالك في خوض المباراة على أحد ملاعب العاصمة (بتروسبورت ) أو الدفاع الجوي أو استاد القاهرة.
ووصلت تهديدات رئيسه إلى حد إعلان استقالته من ناديه، فيما أصر الاتحاد المحلي على موقفه، بداعي أن الأهلي هو المضيف وله حق اختيار اللعب في ملعب برج العرب بموافقة الأمن.
ورغم الشعبية الجارفة التي تتمتع بها مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية، تقام مباراة اليوم أمام مدرجات خالية، في ظل التوتر الحاصل بين جماهير الفريقين وبين الأجهزة الأمنية.
فقد استبق الآلاف من مشجعي الزمالك المباراة بتنظيم تظاهرة في حديقة الفسطاط بالقاهرة، الاثنين، لإحياء الذكرى الأولى لمصرع 20 من زملائهم قبل عام، قبل انطلاق مباراة الزمالك وإنبي في الدوري.
وطالبت جماهير الزمالك بمحاكمة المتسببين في الحادث الذي وقع بملعب الدفاع الجوي، متهمين الشرطة بقتل زملائهم، بعد أن شهد اللقاء اشتباكات بين المشجعين وقوات الأمن في محيط الملعب.
وشن مشجعو الزمالك هجوما حادا على رئيس النادي، متهمين إياه بالتحريض ضد رابطة ألتراس “وايت نايتس”، مطالبين بإعدامه.
الأمر لم يختلف كثيرا بالنسبة لـ”ألتراس الأهلي”، وهي رابطة مشجعي النادي الأهلي، الذين نظموا عدة تظاهرات في ذكرى “مذبحة بورسعيد” حيث قتل 72 مشجعا في أحداث عنف تلت مباراة في الدوري قبل 4 سنوات.
مواجهة صعبة
من جهة أخرى يدخل الأهلي المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، بعدما نجح في الفوز في مبارياته الـ3 الأخيرة على الإسماعيلي والاتحاد السكندري وإنبي، ما مكنه من انتزاع الصدارة برصيد 35 نقطة، والابتعاد بفارق 4 نقاط عن الزمالك.
وعلى النقيض، يدخل الزمالك المباراة في ظروف غير طبيعية بعد تراجع نتائجه مؤخرا، بالتعادل مع سموحة والخسارة أمام الإسماعيلي، ما يضع مصير الجهاز الفني بقيادة حازم إمام مدير الكرة، وأحمد حسام ميدو المدير الفني على المحك.


قد يعجبك ايضاً

الجيش يهزم الأهلي ويتربع على صدارة #دوري_نجوم_قطر

الموطن ــ أبوبكر حامد  حقق الجيش فوزًا ثمينًا