الأهلي ينتظر هدية الاتحاد

الأهلي ينتظر هدية الاتحاد

الساعة 6:08 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
8145
0
طباعة
الاهلي
المواطن- حازم عوض

  ......       

نشرت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” تقريرًا مطولًا عن المواجهة المرتقبة بين فريقي الهلال والاتحاد في قمة الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين، ومدى تأثير هذه المباراة على صدارة البطولة، حيث أشارت إلى أن فريق الأهلي سيتطلع للحصول على فرصة جديدة لانتزاع قمة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، عندما يواجه نجران المهدد بالهبوط يوم الأحد الذي سيشهد أيضًا مواجهة بين الهلال المتصدر والاتحاد صاحب المركز الثالث.

ولم يستفد الأهلي من خسارة مفاجئة للهلال أمام التعاون في الجولة السابقة، فتعادل مع النصر حامل اللقب ليقلص الفارق مع الصدارة إلى نقطة واحدة قبل أن يخسر أمام الهلال في نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة الماضي. وفي الصراع الثلاثي على اللقب يملك الهلال 40 نقطة من 17 مباراة مقابل 39 للأهلي، ويأتي خلفهما الاتحاد عملاق جدة الآخر في المركز الثالث ولديه 36 نقطة.

ولعبت الفرق الثلاثة ضد أندية من أوزبكستان في دوري أبطال آسيا في منتصف الأسبوع، وكان الأهلي هو الفائز الوحيد. وتغلب الأهلي 2/ 1 على ناساف أمس الأربعاء، لكن الهلال أهدر تقدمه مرتين ليتعادل 2/ 2 على ملعب باختاكور، كما تعادل الاتحاد 1/ 1 مع لوكوموتيف طشقند بعدما كان متقدمًا حتى قرب النهاية. وأتيحت للأهلي فرصتان هذا الشهر لتجاوز الهلال إلى الصدارة في سعيه لإحراز اللقب لأول مرة في 22 عامًا، لكنه لم يستغل أيهما. واكتفى الأهلي بالتعادل مع الخليج بعد تعادل الهلال مع الفتح بطل 2013 قبل أن يتعادل مع النصر عقب هزيمة الهلال ضد التعاون.

ويوم الأحد سيعول الأهلي على جاره الاتحاد من أجل إيقاف الهلال، لكن سيتعين عليه أولًا تجاوز نجران المتقدم بنقطتين فقط على منطقة الهبوط في المركز 12. وقال كريستيان جروس مدرب الأهلي بعد الفوز على ناساف: “ليس من السهل العودة للانتصارات بعد خسارة نهائي كأس.. لكننا أظهرنا شخصية”. وأضاف المدرب السويسري بعد أن قادت ثنائية المهاجم السوري عمر السومة الأهلي للانتصار في دوري الأبطال: “أنا راضٍ تمامًا عن أداء كل اللاعبين، وأتمنى أن يواصلوا تقديم هذه العروض الجيدة في المستقبل”.

ولن يحصل الهلال ولا الاتحاد على الكثير من الوقت للاستعداد للمواجهة التي ستقام في الرياض بعد أن تعيّن على كلٍّ منهما الذهاب في رحلة طويلة إلى طشقند في منتصف الأسبوع بدوري الأبطال بعكس الأهلي الذي خاض مباراته ضد ناساف على أرضه في جدة. وقال جيوجورس دونيس مدرب الهلال- الذي خفف من الضغوط الواقعة عليه عقب التتويج بكأس ولي العهد- بعد التعادل مع باختاكور: “نفكر الآن في مباراتنا ضد الاتحاد”.

وفي مباريات أخرى سيحصل التعاون صاحب المركز الرابع (34 نقطة) والشباب الخامس (30) على فرصة للاقتراب أكثر من ثلاثي المقدمة عندما يواجهان الخليج والفتح على الترتيب في وقت لاحق اليوم الخميس. ويبدأ النصر- الذي وضعته عن لقبه مسيرة دفاعه المتعثرة في المركز السابع برصيد 23 نقطة- عهدًا جديدًا مع المدرب الإسباني راؤول كانيدا حين يستضيف الوحدة غدًا الجمعة. وأعاد النصر كانيدا مدربًا له الأسبوع الماضي عقب الانفصال عن الايطالي فابيو كانافارو؛ ليصبح الإسباني ثالث مدرب يقود حامل اللقب هذا الموسم.


قد يعجبك ايضاً

القاسمي: حان الوقت لاتجاه الخليج نحو الاتحاد الفيدرالي

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد القاسمي الباحث