الإعلام الدولي متحدثًا عن #رعد_الشمال : مناورات توصف بأنها الأكبر في تاريخ المنطقة
مشاركة 2540 طائرة حربية و20 ألف دبابة و460 مروحية من 20 دولة

الإعلام الدولي متحدثًا عن #رعد_الشمال : مناورات توصف بأنها الأكبر في تاريخ المنطقة

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
8740
0
طباعة
الجيش السعودي
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

اهتمت وسائل إعلام دولية بمناورات “رعد الشمال”، التي تجري في المملكة بمشاركة قوات من 20 دولة؛ مما جعلها توصف بأنها المناورات الأكبر في تاريخ المنطقة.
وأشارت صحيفة “إندبندنت” البريطانية- في تقرير لها- إلى إطلاق أكبر مناورة عسكرية في تاريخ المنطقة على الأراضي السعودية، بمشاركة قوات من 20 دولة.
والدول المشاركة في المناورة بجانب القوات السعودية هي: الإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا ومورشيوس، فضلًا عن قوات درع الجزيرة.
وتحدثت الصحيفة عن أن تلك المناورات تأتي بعد أشهر قليلة من إعلان المملكة تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.
وأعلنت المملكة- السبت- عن أنها تقوم بإرسال طائرات حربية لقاعدة “إنجرليك” الجوية التركية؛ للمساعدة في القتال ضد مسلحي “داعش” بسوريا.
واستأنفت المملكة في الأسابيع الأخيرة مشاركتها في القصف الجوي ضد “داعش” الذي رحّبت به الولايات المتحدة، كما عرضت المملكة إرسال قوات برية لقتال “داعش”.

صحيفة إندبندنت البريطانية

واهتمت صحيفة “إنترناشونال بيونس تايمز” الهندية بمشاركة باكستان بجانب 19 دولة أخرى في أكبر مناورة عسكرية بالسعودية.
وأشارت إلى أن المناورات ستشمل طائرات حربية ومدفعية ودبابات ومشاة وأنظمة دفاع جوي وقوات بحرية.
وذكرت أنها تأتي بعد أشهر قليلة من إعلان المملكة تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في المنطقة.
وأضافت أن القوات المشاركة في المناورات في أكثرها لدول إسلامية مثل باكستان وماليزيا ومصر وأعضاء مجلس التعاون الخليجي، فضلًا عن دول إفريقية مثل تشاد والسودان وتونس.
وتحدثت عن أن أول اجتماع للتحالف الذي تقوده المملكة ضد الإرهاب من المرجح أن يُعقد في مارس المقبل.
وأضافت أن السعودية مشاركة حاليًّا في تحالف عسكري ضد المتمردين الحوثيين باليمن، وأعلنت عن استعدادها لإرسال طائرات حربية وقوات إلى سوريا لدعم المجموعات التي تقاتل قوات بشار الأسد.

صحيفة إنترناشونال بيونس تايمز الهندية

وأبرز تليفزيون “تلي سور” الأمريكي اللاتيني مشاركة 2540 طائرة حربية و20 ألف دبابة و460 مروحية من 20 دولة في مناورات “رعد الشمال” بالمملكة، التي تستمر 18 يومًا.
وتحدثت عن أن الجيش السعودي مشارك حاليًّا في عدد من العمليات العسكرية في أنحاء المنطقة؛ فالمملكة تقود تحالفًا عسكريًّا ضد المتمردين الحوثيين باليمن وأرسلت الشهر الجاري طائرات حربية إلى تركيا؛ لتعزيز عملياتها ضد “داعش” في سوريا، كما أعلنت المملكة عن استعدادها للمشاركة بقوات برية ضد مسلحي “داعش”، ومن المقرر أن يجتمع أعضاء التحالف الإسلامي العسكري الذي شكلته المملكة قبل أشهر، وذلك في الرياض الشهر المقبل.

تليفزيون تلي سور الأمريكي اللاتيني


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،