الإمارات والهند بصدد التوقيع على اتفاقية تعاون نووي

الإمارات والهند بصدد التوقيع على اتفاقية تعاون نووي

الساعة 12:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6205
0
طباعة
الطاقة النووية 1
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “ذا هندو” الهندية: إن الهند والإمارات ستوقعان على اتفاقية تعاون نووي مدني خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للهند في الفترة من 10 إلى 12 فبراير الجاري.

ونقلت عن سفير الإمارات لدى الهند “أحمد البنا” أنه سيتم التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية للاستخدام السلمي، وستتم إقامة مراكز للأبحاث والتطوير.

وأضاف: أن الاتفاق سيوقع في 11 فبراير الجاري عندما يعقد ولي عهد الإمارات اجتماعًا مشتركًا مع رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

وتحدثت الصحيفة عن أن الإمارات وقّعت اتفاقيات مشابهة للاستخدام السلمي للطاقة النووية مع بريطانيا وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وآخرين.

وذكر “البنا” أنه بجانب توقيع الاتفاق النووي المدني سيتم توقيع 16 اتفاقية في قطاعات عدة مثل التكنولوجيا والبنية التحتية والفضاء والخدمات المالية والطاقة المتجددة والسكك الحديدية.

وتحدث عن أن 12 من تلك الاتفاقيات جاهزة بالفعل للتوقيع، مضيفًا أن ولي العهد سيصطحب معه سبعة وزراء ووفد من كبار رجال الأعمال يضم من 90 إلى 100 رجل أعمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات ملتزمة حاليًّا باستثمارات تقدر بـ75 مليار دولار عبر إنشاء صندوق استثمارات البنية التحتية الإماراتي الهندي الذي وعد به خلال زيارة “مودي” للإمارات في أغسطس الماضي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن