#الاتحاد يعبر #الفيصلي بثلاثية ويلاحق #الهلال #والأهلي
في ختام المرحلة 16 من دوري جميل السعودي للمحترفين

#الاتحاد يعبر #الفيصلي بثلاثية ويلاحق #الهلال #والأهلي

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4560
0
طباعة
الاتحاد
المواطن- جدة

  ......       

واصَلَ “الاتحاد” مطاردته للمتصدر ووصيفه بعد فوزه على مضيفه “الفيصلي” 3/ 1، على استاد الملك سلمان بالمجمعة، في ختام المرحلة 16 من دوري جميل السعودي للمحترفين.
ونجح “الاتحاد” في مواصلة انتصاراته ومستوياته المميزة بقيادة مدربه بيتوركا، بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي في دوري جميل، بالإضافة إلى تأهله إلى دور المجموعات الآسيوي بعد فوزه على “الوحدات” الأردني الثلاثاء الماضي.
في حين واصل “الفيصلي” نتائجه السلبية، بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي، بنفس طريقة مباراته الماضية أمام “التعاون”، بعد أن تقدم بهدف مطلع الشوط الثاني؛ ليخسر في نهاية المباراة بالثلاثة وفق “العربية نت”.
وتقدم “الفيصلي” عن طريق لاعبه البرازيلي أدريانو باردال في الدقيقة 64، وسجل اللاعب عبدالفتاح عسيري هدف التعادل في الدقيقة 68، قبل أن يرجّح الفنزويلي ريفاس كفة “الاتحاد” بتسجيله الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 81.
وشهد الشوط الأول، تفوقاً للاعبي “الفيصلي” في أغلب فتراته، وغابت الفرص الحقيقية للاتحاد الذي سنحت له فرصة وحيدة عند الدقيقة العاشرة للاعبه الروماني سان مارتن الذي، حاول مغالطة حارس “الفيصلي” منصور النجعي، حينما لعب كرة طويلة من خلفه؛ إلا أن الأخير تصدى لها بصعوبة.
وعند الدقيقة 30، أهدر البرازيلي باردال لاعب “الفيصلي” هدفاً محققاً حينما خطف كرة من مدافع “الاتحاد” زياد الصحفي من منتصف الملعب؛ ليواجه المرمى، ويسدد الكرة لتجد الحارس عساف القرني الذي أبعدها ببراعة.
وفي الشوط الثاني دفع الروماني بيتوركا مدرب “الاتحاد” بتغييرين متتابعين بإدخال أحمد الناظري بديلاً لرياض الإبراهيم، وأشرك المهاجم مختار فلاتة بديلاً للاعب الوسط جمال باجندوح.
وعند الدقيقة 64 خطف البرازيلي باردال هدف السبق للفيصلي، حينما حوّل عرضية الغيني خافيير بالبوا برأسه في شباك الحارس عساف القرني.
ولم تدُم فرحة أصحاب الأرض سوى أربع دقائق، حينما أفسدها اللاعب الاتحادي عبدالفتاح عسيري، بعدما تلقى تمريرة من الفنزويلي ريفاس؛ ليراوغ مدافع “الفيصلي” سادات أورو، ويضع المرمى في الشباك.
وواصل “الاتحاد” أفضليته، وانتظر لاعبوه حتى الدقيقة 81 حينما حصل على ركلة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد مدافع “الفيصلي” محمد سالم؛ ليتصدى لها الفنزويلي ريفاس ويضعها في الشباك.
ولم يتوقف الاتحاديون عند هذه النتيجة؛ بل بحث لاعبوه عن الهدف الثالث، الذي أتى عند الدقيقة 88 حينما استغل لاعبه أحمد الناظري اندفاع لاعبي الفيصلي؛ ليمرر الكرة للمهاجم مختار فلاتة الذي واجه المرمى وسدد الكرة قوية تصدى لها الحارس منصور النجعي، لتعود إلى ريفاس الذي وضعها بذكاء في الشباك.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد “الاتحاد” إلى 35 نقطة في المركز الثالث، وبفارق ثلاث نقاط عن “الأهلي” الثاني وخمس نقاط عن “الهلال” المتصدر، وبقي “الفيصلي” على رصيده السابق 19 نقطة في المركز التاسع.


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الإماراتية تحتفي بزيارة ملك الحزم وتفرد ملحقاً خاصاً

المواطن – الرياض خصصت صحيفة الاتحاد الإماراتية ملحقاً