“البطارية الجبارة” أهم ميزة في جالكسي إس 7

الأربعاء ١٠ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٤ مساءً
“البطارية الجبارة” أهم ميزة في جالكسي إس 7

من بين أهم العيوب في هواتف سامسونغ الذكية العام الماضي، خصوصا أجهزة “غالاكسي إس 6” و”نوت 5″، قدرة البطارية وطاقتها، حيث نادرا ما استمرت لأكثر من يوم بطاقتها التخزينية.

غير أن الأنباء المسربة مؤخرا تشير إلى أن هاتف “غالاكسي إس 7 إدج”، الذي يأتي بشاشة منحنية، سيحظى ببطاريات جبارة، لكن بطارية “إس 7” لن تكون بذات القدرة لهاتف “إس 7 إدج”، بل أقل قليلا، وفق “سكاي نيوز عربية”.

وبحسب الشائعات فإن أجهزة “غالاكسي إس 7 إدج” ستزود ببطارية بسعة 3600 أمبير، وهي تتفوق بذلك على بطارية “نوت 5” التي تصل سعتها إلى 3000 أمبير، بل تتفوق كذلك على بطارية جهاز “نيكسوس 6 بي” التي تبلغ سعتها 3450 أمبير.

وإذا ما تأكد ذلك، فإن بطارية “إس 7 إدج” ستكون شبيهة من حيث الطاقة ببطارية هاتف “آيفون 6 إس بلس”، وبالتالي أكبر وأقوى من أي بطارية أخرى في أي جهاز من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ويتوقع أن تكشف سامسونغ عن هاتفيها “غالاكسي إس 7″ و”إس 7 إدج” خلال المعرض العالمي للأجهزة المحمولة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ووفقا للشائعات أيضا، فإن قياس الشاشة سيكون أكبر من الأجهزة السابقة، ويعتقد أن قياس شاشة “إس 7 إدج” سيصل إلى 5.5 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التوقعات إلى أن هواتف غالاكسي ستكون مزودة بتقنية الحماية من الماء، وستدعم بطاقات الذاكرة الخارجية “ميكرو أس دي”.

وكانت تسريبات إعلامية سابقة أشارت إلى أن الهاتف الجديد من سامسونغ سيعتمد على معالج Snapdragon 820 وذاكرة مؤقتة بسعة 4 غيغابايت، وكاميرا رقمية خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل، وأمامية بدقة 5.0 ميغا بيكسل.