التجارة تتلقى 1.2 مليون بلاغ بينها 74% غشاً تجارياً
أبرزت الإحصائية رضا 72% من المستهلكين خلال 2015

التجارة تتلقى 1.2 مليون بلاغ بينها 74% غشاً تجارياً

الساعة 12:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2720
0
طباعة
التجارة تضبط غش تجاري
المواطن - الرياض

  ......       

تلقت وزارة التجارة والصناعة عبر مركز بلاغات المستهلكين أكثر من مليون ومئتي ألف مكالمة خلال عام 2015م، باشرت الوزارة العمل على متابعتها والرد بخصوص البلاغات والشكاوى المتعلقة بجهات أخرى لإحالتها للجهات ذات الاختصاص.
ووفقاً للإحصائية السنوية للمركز بلغ معدل رضا المستهلكين 72 في المائة عن البلاغات التي تلقتها عبر هاتف المركز 1900، وتطبيق “بلاغ تجاري” أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت إحصائيات مركز البلاغات في الوزارة، أن أغلب شكاوى المستهلكين تركز على مخالفات عدم الالتزام بشروط الضمان، وعدم توفر قطع الغيار والصيانة، والخلافات التعاقدية، ومخالفات عدم الاسترجاع والاستبدال، وعدم وجود بطاقة سعر على المنتج، بالإضافة إلى العيوب التصنيعية في المنتجات، واختلاف سعر الرف عن الكاشير، والمغالاة في أسعار المواد التموينية والسلع الكمالية، وعدم صحة الإعلانات الترويجية.
وسجلت بلاغات مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري أعلى المعدلات بنسبة 74 في المائة، وبلاغات التموين بنسبة 24 في المائة، في حين تلتها بلاغات وشكاوى العقار، وبلاغات التستر التجاري، وبلاغات الاحتيال المالي؛ حسب موقع الوزارة الرسمي.

التجارة تضبط غش تجاري


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم