الجبير: ديننا وأمننا لا تنازل عنهما.. ومصير بشار الخروج من سوريا

الجبير: ديننا وأمننا لا تنازل عنهما.. ومصير بشار الخروج من سوريا

الساعة 6:31 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
5020
0
طباعة
الجبير
المواطن- الرياض

  ......       

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، اليوم، أن حل الأزمة في سوريا هو خروج بشار الأسد من سوريا سليماً أو بشكل عسكري، وأن الأمر له ليختار.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية الدنمارك كريستيان يانسن في مقر الوزارة في الرياض.

وأعرب الجبير عن أمله من الجميع احترام نظامنا القضائي كما نحترم قضاء الجميع ولا نفرض على الآخرين نظامنا القضائي، ولدينا قوانين تحكم قواعد التعبير عن الرأي، ولا بد أن نتفق على احترام بعضنا البعض، وهناك موضوعان لا نتنازل عنهما في المملكة العربية السعودية هما أمننا وديننا”.

وأشار الجبير إلى أن “روسيا تقول إن عملياتها ستستمر ضد تنظيم داعش الإرهابي والنصرة، وهذا وافقت عليه مجموعة دعم سوريا، وإذا كانت روسيا صادقة فيجب أن تساعد الأسد في احترام الهدنة.. حيث إن هناك خروقات للهدنة من جانب روسيا ونظام الأسد، ولا بد من الالتزام بالهدنة لحل سياسي في سوريا.

ولفت الجبير إلى وجود اختراقات للهدنة من قبل النظام السوري؛ مشيراً إلى وجود تشاور في هذا الموضوع مع دول دعم سوريا، ولا مكان لبشار الأسد في سوريا الجديدة، وإذا لم تكن هناك جدية من النظام السوري وحلفائه؛ فهناك خطة بديلة لسوريا بدون بشار الأسد، وإذا قرر التحالف الدولي إرسال قوات برية إلى سوريا؛ فالسعودية مستعدة للمساهمة فيها”.


قد يعجبك ايضاً

3 أكواب من القهوة يومياً تحميك من الخرف وألزهايمر

المواطن – نت يزعم خبراء الصحة والتغذية أن