#الجوازات تفعّل خدمة #واصل في #الخفجي و #حفر_الباطن
تشمل إصدار الجواز السعودي وهويتي مقيم وزائر

#الجوازات تفعّل خدمة #واصل في #الخفجي و #حفر_الباطن

الساعة 10:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3455
0
طباعة
واصل
المواطن- نوف العنزي- الخفجي

  ......       

تنفيذًا لتوجيهات مدير جوازات المنطقة الشرقية- اللواء فيصل بن حمير البلعاسي- فعّلت إدارة الجوازات في كلٍّ من محافظة الخفجي ومحافظة حفر الباطن، الخدمة البريدية “واصل”، بالتعاون مع البريد السعودي.

وفي محافظة الخفجي فعّلت إدارة جوازات الخفجي خدمة “واصل” بالتعاون مع البريد بالمحافظة. وتشمل خدمة المراسلة “واصل” إصدار الجواز السعودي، وهوية زائر للأشقاء اليمنيين، وكذلك هوية مقيم.

ويهدف تفعيل خدمة “واصل” بجوازات محافظة الخفجي وحفر الباطن إلى التسهيل على المواطنين والمقيمين.

وأوضح الناطق اﻹعلامي الرسمي لجوازات بالمنطقة الشرقية- العقيد معلا مرزوق العتيبي- لـ”المواطن” أنه توجد اتفاقية بين المديرية العامة للجوازات والبريد السعودي، تم من خلالها ربط حسابات أبشر للمستفيدين باشتراكاتهم بالعنوان الوطني (بريد واصل)، والذي يمكن الاشتراك به مجانًا للأفراد من خلال موقع البريد السعودي.

وأردف: وبذلك أصبح يمكن لكل مواطن فرد أو مؤسسة لديه عنوان وطني طلب وثائقه (جواز السفر السعودي المصدر لأول مرة وليس المجدد، الإقامة المصدرة أو المجددة)، بعد تنفيذه الخدمة من أبشر وبيّن: سيظهر له اختياران؛ إما طلبها من خلال بريد واصل أو المراجعة التقليدية لاستلامها، فإذا اختار عن طريق البريد ستصله على جواله رقم سداد لرسوم بريد “واصل”، وبمجرد سداده له سيصلنا أمر لتنفيذها وتسليمها لموظف البريد السعودي، الذي بدوره سيوصلها للمستفيد إلى موقع عنوانه الوطني.

وختم “العتيبي” أن هذه الخدمة تتوفر لكل من له عنوان وطني.


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،