الجوهر: محمد نور ممنوع من مباراة الاعتزال!

الجوهر: محمد نور ممنوع من مباراة الاعتزال!

الساعة 5:27 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6530
0
طباعة
محمد نور
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

ذكر الدكتور عبدالله الجوهر، الأمين العام السابق للجنة السعودية للرقابة على المنشطات، أن قائد نادي الاتحاد محمد نور لن يمارس الرياضة سواء كلاعب أو كمدرب طوال فترة إيقافه لمدة 4 سنوات؛ موضحاً أنه ممنوع أيضاً من المشاركة في مباراة اعتزال؛ طبقاً لقرار لجنة الرقابة على المنشطات.

وقال “الجوهر” في تصريحات إذاعية عبر “ufm”: “لجنة المنشطات تبلي بلاء حسن في توعية اللاعبين، ويفترض بأي لاعب ألا يتناول أي دواء دون استشارة طبيب النادي”.

وأضاف: “فترة الإيقاف 4 سنوات يُمنع اللاعب فيها عن ممارسة الرياضة سواء كلاعب أو مدرب، ويُمنع حتى عن المشاركة في مباراة اعتزال، جلسة الاستماع العادلة تعني أن يعطى اللاعب ومحاموه الوقت الكافي للدفاع، ومن الممكن أن تكون هناك أكثر من جلسة”.

وتابع: “من ضمن شروط الفيفا أن يكون هناك طبيب في محطة جمع العينات، وأن يكون هناك رجل أمن، وألا يكون هناك مدخلين للمحطة، سبق وأن فحصتُ اللاعب محمد نور عندما كنت مع منتخب المملكة في بطولة آسيا عام 2000 في لبنان وكانت النتيجة سلبية”.

واختتم قائلاً: “حتى الآن لم تنتهِ قضية محمد نور، وما زال بإمكانه الاستئناف محلياً أو لدى محكمة كاس الدولية”.

وكانت لجنة المنشطات قد أوقفت -بالأمس- محمد نور 4 سنوات، وأتاحت الفرصة للاعب لحضور جلسة استماع وفتح العينة B، وطلب اللاعب تحليل العينة B التي جاءت نتائجها تؤكد تحليل العينة A، وتم تسليم اللاعب كافة وثائق المختبر الخاصة بالعينة A وB.

كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات، وأخذ أقوال اللاعب، مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، وقد أصدرت لجنة الاستماع لقضايا المنشطات قراراتها كالتالي:

إيقاف اللاعب محمد نور اعتباراً من تاريخ الجلسة لمدة أربع سنوات.

عودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة أهلية الرياضي.

وتم إشعار اللاعب والاتحاديْن السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء، والعقوبة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

علماً بأن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ هذا القرار؛ استناداً للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.


قد يعجبك ايضاً

سبب صعود “كهربا” للمدرجات بعد هدفه في مباراة #الاتحاد_الاتفاق

  المواطن ــ أبوبكر حامد  صعد محمود كهربا