الجيش اليمني يسيطر على منطقة #مسورة وجبل #سوداء
بعد ساعات قليلة من فرض حصار مطبق عليها

الجيش اليمني يسيطر على منطقة #مسورة وجبل #سوداء

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2505
0
طباعة
الجيش اليمني
المواطن - نت

  ......       

سيطر الجيش اليمني والمقاومة، مساء أمس السبت، على منطقة “مسورة” بمديرية نهم معقل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في نهم من جهة الجنوب، بعد ساعات قليلة من فرض حصار مطبق عليها.
وأكد مصدر عسكري أن الجيش والمقاومة بدؤوا بعد السيطرة على مسورة بالتقدم نحو منطقة محلي القريبة من مركز المديرية؛ حسب الإخبارية نت.
فيما تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من صد هجوم للميليشيا الانقلابية وإفشال محاولة التفاف على منطقة وادي ملح من جهة قرى المجاوحة وبني فرج وأجبرتها على التراجع.
من جهة أخرى، قال عضو المجلس الأعلى للمقاومة اليمنية بمحافظة صنعاء عبدالكريم ثعيل: “إن قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة تتقدم بخطى ثابتة نحو تحرير محافظة صنعاء، حيث أحرزوا انتصارات في مديرية نهم، وتمكنوا من تحرير مناطق كثيرة محيطة بمركز المديرية باتجاه مديرية بنى حشيش”.
وذكر ثعيل أن قوات الجيش وتحت غطاء جوي من قوات التحالف العربي تتقدم من عدة محاور في مديرية نهم التي تعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن قوات الجيش والمقاومة حررت جبل سوداء المطل على منطقة مسورة في نهم، بالتزامن مع تنفيذ وحدات عسكرية عمليات ملاحقة لجيوب الميليشيا باتجاه نقيل بن غيلان.
وأوضح عضو مقاومة صنعاء أن القيادات العسكرية وجهت جميع الوحدات العسكرية بتأمين المناطق التي تحررت وإزالة الألغام التي زرعتها الميليشيا الانقلابية في الطرقات والمنازل، وبسط الأمن والاستقرار في كل القرى التي تم تحريرها، كاشفاً عن انضمام أبناء قبيلة نهم إلى صفوف المقاومة المساندة للجيش من مختلف القرى والعزل.​


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث