#الحزم_ينتصر_لفتاة_النخيل .. #الهيئة جهاز يخطئ ويصيب
المقطع فتح الباب للنيل من الجهاز وتصدير سيّئ لسمعة الدين والسعودية

#الحزم_ينتصر_لفتاة_النخيل .. #الهيئة جهاز يخطئ ويصيب

الساعة 12:04 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
13080
1
طباعة
الهيئة
المواطن- آمنة الفارسي- الرياض

  ......       

تفاعل السعوديون في الأيام الماضية مع حادثة فتاتي النخيل، وما نتج عنها من مشاركات ساخنة وآراء مختلفة، مُطالبين في حينها بضرورة إنزال العقوبات على المتسببين.
واليوم وبعد قرار صدور أمر وزارة الداخلية بإيقاف أعضاء الهيئة المتورطين بملاحقة فتاة النخيل، دشنوا هاشتاقًا بعنوان #الحزم_ينتصر_لفتاة_النخيل ، مُعبرين عن فخرهم وسعادتهم عِقب صدور هذا القرار الحازم والعادل.
وكان من أبرز المتفاعلين مع الهاشتاق، المغرد “تركي الغريري”، حيث قال: “الهيئة جهاز حكومي رسمي، وأفراده ليسوا منزهين عن الخطأ، ومقطع فتاة النخيل مؤسف”.
وأيده المغرد “العنزي رعد الشمال” بالقول: “القادة لا يقبلون بالخطأ، حتى وإن كان من أقرب الناس إليهم، والهيئة جهاز مثله مثل أي قطاع يُخطئ ويُصيب”.
وأكد المغرد “عبدالعزيز بن هلال”: “لا شك أن التصرف الصادر من أعضاء الهيئة لا يليق بسمعة الجهاز، ويفتح الباب للنيل منه، وتصدير سيّئ لسمعة الدين والبلد”.
من جهته أكد “فهد مشاري الحربي” قائلًا: “نحترم الهيئة ونقول من يكرهها عليه أن يُراجع نفسه، وبنفس الوقت نقول مُحاسبة المخطئ من رجالها يثلج الصدر، فلا أحد فوق القانون”.
فيما علق المغرد “راميو” مشيرًا: “في مملكتنا تأكدوا أن لا أحد يضيع حقه”.
وعلقت المغردة “شوج”، بالقول: “شكرًا لرجالنا، وأولهم سلمان الحزم، ومحمد بن نايف (حفظهما ربي)”.
كما علق “حكيم” على الوسم بتغريدة قال فيها: “العدل قامت عليه السموات والأرض، وهذا ما يُميز ولاة أمرنا عن غيرهم”.
في سياق متصل: أكد البعض أن بعض الأخطاء تبقى فردية، ولا يجب اتهام جهاز بأكمله، لأجل خطأ أحد أفراده، حيث أكد المغرد “سمو عشق” قائلًا: “تصرف أعضاء الهيئة مع فتاة النخيل لا ينسحب على رجال الهيئة كلهم، هو تصرف فردي عليه بعض المآخذ”.
وكان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية صرح بالقول: إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي وتناقلته بعض وسائل الإعلام عن حادثة ملاحقة فتاتين في الشارع المحيط بأحد الأسواق بمدينة الرياض من قبل أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما نُسب إلى بعض أعضاء الهيئة من اعتداء على إحداهن.
وتابع المصدر: ولأن القضية ما زالت محل التحقيق والمتابعة؛ فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها؛ وفقًا لما يقضي به النظام، وإيقاف المتورطين في قضية الاعتداء عليها؛ للتحقيق معهم فيما نُسب إليهم من مخالفة نظامية.


قد يعجبك ايضاً

انفجار ثانٍ بمصر يقتل ويصيب 4 أشخاص

المواطن – القاهرة توفي شخص واحد على الأقل