الدفاع المدني يحتفل بيومه العالمي برعاية أمراء المناطق تحت شعار الإعلام وقاية
تقديرًا لما يقوم به من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على سلامة المجتمعات

الدفاع المدني يحتفل بيومه العالمي برعاية أمراء المناطق تحت شعار الإعلام وقاية

الساعة 8:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
8195
0
طباعة
الدفاع المدني السعودي
المواطن- أحمد العُمري- مكة المكرمة

  ......       

تحتفل المملكة العربية السعودية، ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني، مع مثيلاتها من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية، باليوم العالمي للدفاع المدني؛ تقديرًا لما يقوم به في هذا العصر من جهود عظيمة ومتواصلة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية التي تنجم عنها، وأقرت الجمعية العامة في الأمم المتحدة الأول من مارس يومًا دوليًّا للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.
ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تحت شعار (الإعلام.. وقاية)؛ للتنويه والإشادة بالدور الكبير الذي تضطلع به أجهزة الدفاع المدني ومنسوبيها، والتأكيد في الوقت ذاته على أن الكوارث والأخطار الطبيعية والبشرية قد أصبحت اليوم مشكلة دولية تتجاوز الحدود السياسية، بعد أن أصبح العالم قرية كونية يتأثر بعضه ببعض في ظل ظهور مهددات طبيعية وبشرية.
وحظي الدفاع المدني في المملكة بالاهتمام الرسمي من الدولة من خلال رعاية أمراء المناطق لليوم العالمي للدفاع المدني، وفي السياق نفسه وجد الدفاع المدني الاهتمام الواسع لهذه المناسبة من جميع الأجهزة الحكومية والأهلية، ومنها وسائل الإعلام وكافة أطياف الشعب السعودي النبيل.
ومديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة تشارك بالاحتفال بهذه المناسبة على كل المحافظات المرتبطة بالمنطقة؛ حرصًا منها على عظم المسؤولية الملقاة على عاتقها إزاء النمو المطّرد للأخطار الناتجة عن ذلك بشكل لم تعُد فيه الطرق التقليدية المتبعة تكفي للوقاية والحماية؛ نظرًا لازدياد الكثافة السكانية والنمو الضخم للمنشآت العامة من مستشفيات وجامعات ومرافق خدمية، وكذلك الاعتماد شبه الكلي على وسائل التقنية الحديثة، وهي في حد ذاتها مسببة للكثير من الحوادث إذا ما أُسيء استخدامها أو أُهملت صيانتها.
جدير بالذكر أن الجمعية العامة التاسعة للمنظمة الدولية للحماية المدنية اعتمدت في 18 ديسمبر 1990م، بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة جنيف، قرار تحديد الأول من شهر مارس من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية (للدفاع المدني). هذا اليوم يوافق تاريخ الذكرى السنوية لبدء سريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة بوصفها منظمة دولية، وذلك في الأول من شهر مارس 1972م.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الجماهير تودع جثامين لاعبي فريق تشابيكوينسي البرازيلي تحت الأمطار