#السعودية ترسل طائرات حربية وقوات إلى قاعدة إنجرليك التركية وباكستان تشارك في #رعد_الشمال

#السعودية ترسل طائرات حربية وقوات إلى قاعدة إنجرليك التركية وباكستان تشارك في #رعد_الشمال

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8685
0
طباعة
طائرات حربية سعودية
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”: إن السعودية سترسل طائرات حربية وعسكريين إلى قاعدة إنجرليك الجوية التركية في إطار اتفاق مشترك بينهما.
وأشارت صحيفة “يني شفق” التركية نقلاً عن “أوغلو” إلى أن عدد الطائرات الحربية والجنود الذين سترسلهم المملكة لم يتضح بعد.
وتحدث “أوغلو” للصحيفة عن أنه في كل اجتماع للتحالف يتم التأكيد على ضرورة إيجاد استراتيجية موجهة تحقق الأهداف في القتال ضد “داعش”، جاء ذلك بعد اجتماعه في ميونخ الألمانية لمناقشة الإجراءات المطلوب اتخاذها للتعامل مع الحرب في سوريا.
وأضاف أنه إذا كانت لدينا مثل هذه الاستراتيجية فإن تركيا والسعودية ربما يشنان عملية برية، منتقداً بعض الذين يدعون أن تركيا غير مستعدة لقتال “داعش”، على الرغم من أن أنقرة تدفع باتجاه مزيد من الإجراءات الملموسة.
وكشف عن أن السعودية زارت قاعدة إنجرليك لاستكشافها، في وقت أعلنت فيه الرياض عزمها القتال ضد “داعش” عبر حديثها عن استعدادها لإرسال طائرات حربية وقوات، لكنه أضاف أن المملكة ليست لديها خطة معينة بشأن العملية البرية.
وذكر أن لدينا تعاوناً مع السعودية في كثير من المجالات خاصة الدفاعية، كما أن أنقرة لديها علاقات وثيقة جداً مع قطر، مضيفاً أنه وعلى الرغم من وجود بعض المشاكل مع الإمارات، لكننا نستعيد الآن علاقاتنا، وهذا التعاون بين تركيا والسعودية وقطر والإمارات مهم لاستقرار وأمن المنطقة.
وكانت تقارير باكستانية تحدثت كذلك عن أن قوات باكستانية من المرجح أن تشارك في تدريب عسكري مشترك مع السعودية خلال أيام.

ووفقاً لتلك التقارير فإن مناورات “رعد الشمال” تهدف لإرسال رسالة واضحة لإيران ودول المنطقة التي تدعمها بأن أي نوايا أو أنشطة عدائية سيتم الرد عليها بحزم من قبل الرياض.

ونقل الإعلام الباكستاني عن خبراء عسكريين تحذيرهم من أن التهديد المحتمل القادم لدول الخليج من المرجح أن يأتي من المناطق الشمالية بعدما احتلت إيران العراق ديموغرافيا وتستخدم العراق الآن كذراع عسكري للتدخل في شؤون الدول المجاورة وتستنزف موارد دول الخليج.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة