“العمل” تبحث تحديد أوقات العمل في قطاع التجزئة
خلال ورشة عمل شارك فيها أصحابُ الأعمال والعاملون في القطاع

“العمل” تبحث تحديد أوقات العمل في قطاع التجزئة

الساعة 2:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3885
0
طباعة
ورشة العمل بحثت تحديد ساعات العمل بقطاع التجزئة بحضور اصحاب العلاقة
المواطن - الرياض

  ......       

استمراراً لجهود وزارة العمل في تأصيل التشاركية مع الأطراف ذات العلاقة في سوق العمل، بحث فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض مع عدد من أصحاب الأعمال والعاملين في قطاعات التجزئة، وكذلك عدد من طالبي العمل، تحديد أوقات العمل في القطاع، وذلك عبر ورشة عمل أقيمت مؤخراً في مقر وزارة العمل بالرياض، بحضور نائب وزير العمل الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان، وسعادة مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض المهندس محمد بن فهد العيسى.
وتهدف ورشة العمل إلى تطوير بيئة وسياسات العمل في قطاع التجزئة لتكون جاذبة لتوظيف السعوديين من الجنسيين، ولتتناسب مع الطبيعة الاجتماعية للمواطن، وللحد من مزاحمة بعض العمالة الوافدة لأصحاب الأعمال السعوديين في القطاع.
وأكد نائب وزير العمل الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان خلال الورشة، أن وزارة العمل مستمرة في إشراك الأطراف المستفيدة من سوق العمل، في قرارات الوزارة، بما يساعد على تنظيم سوق العمل، ويحقق أهداف وزارة العمل في توطين الوظائف في القطاع الخاص.
وأضاف بأن الوزارة حريصة على الاستماع لآراء أصحاب الأعمال والعاملين في قطاع التجزئة من الجنسين، والاستفادة من خبراتهم، حول تحديد أوقات العمل في القطاع، من حيث الوقت الأنسب لبداية ونهاية العمل، أو تقسيم القطاع لعدة فئات وتحديد وقت العمل لكل فئة، وعدد من المقترحات الأخرى.
وأشار الأستاذ الحميدان إلى أن تلك الآراء، ستساعد وزارة العمل على اتخاذ القرار الصحيح حول تحديد أوقات العمل، وستزيد من فرص توطين الوظائف وكذلك من فرص استثمار أصحاب الأعمال السعوديين في القطاع.

جانب من حضور الورشة


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير