العيسى يزور عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام ويشيد بدورها الريادي

العيسى يزور عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام ويشيد بدورها الريادي

الساعة 8:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5235
0
طباعة
العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام3
المواطن- الرياض

  ......       

زار وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وبيّن مدير الجامعة المكلف- الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان- أهمية هذه العمادة والعمادات والكليات الأخرى التي تقدمها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعلو شأنها في التعليم الخارجي لعدد كبير من المسلمين من غير الناطقين باللغة العربية من خلال هذه العمادة.

واطلع الوزير على المنجزات التي تقدمها العمادة في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد وطرق التقدم لها والانضمام إلى هذا السلك الجامعي، من خلال عرض مرئي قدمه عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، موضحًا خلاله مسيرة العمادة في التعلم الإلكتروني وأسلوبها التعليمي الذي يقدم لشرائح المجتمع وطرق تدريسهم والتخصصات التي تعمل بها العمادة، كما اطلع في هذا العرض المرئي على عدد الدارسين في العمادة في مختلف مناطق المملكة والمواطنين ممن يقضون محكومياتهم في السجون، بالإضافة إلى دور العمادة لتدريس عدد من الدول الإسلامية.

وشاهد “العيسى” فيلمًا يحكي قصة كفاح لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة نال استحسانه، ثم عقبه الإصغاء لمكالمة هاتفية من إحدى خريجات العمادة الحاصلة على جائزة الريشة الذهبية على مستوى الجامعات بالمملكة، وبيّنت الطالبة هاجر النقيب أهمية هذه العمادة ومكانتها العلمية، وأوضحت للوزير والحضور سيرة موجزة عن المراحل التعليمية في هذه العمادة وحصولها بين آلاف الدارسين والدارسات على التميز العلمي.

وفي مداخلة للشيخ سعد الشثري المستشار بالديوان الملكي، بيّن أهمية التعلم الإلكتروني الذي يتيح لكثير من الراغبين في الدراسة والتي تستعصي عليهم لظروف تحول بينهم وبين مواصلة الدراسة الجامعية، وقال الشيخ الشثري: إن هذه العمادة ونظيراتها في الجامعات الأخرى تقدم رسالة تربوية وتعليمية وفق ما لديها من تقدم تكنولوجي يسهل للطلاب داخليًّا وخارجيًّا التعلم الإلكتروني، لاسيما أن هذه الجامعة تقدم التعليم وفق تخصصات شرعية ولغة عربية، وشكر معاليه وزير التعليم أن منح الجامعة يتطلع فيه على ما تقوم به هذه العمادة.

وتحدث اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي- مدير عام السجون- عن أهمية عمادات التعلم الإلكتروني في تدريس المحكوم عليهم في السجون في المملكة حيث تخرج أكثر من 6000 سجين يحملون شهادة البكالوريوس.

ثم ألقى وزير التعليم كلمة وضح فيها أهمية هذه الجامعة ومكانتها ودورها الريادي في هذا الوطن الكبير، والذي تقدم من خلالها عدد من التخصصات التي يكسبها جيل متعلم.

وأشار الوزير في كلمته إلى أهمية التعلم الإلكتروني ودوره في تحقيق الرؤية التعليمية والتربوية متى ما كان هذا التعليم مبنيًّا على أسس وضوابط تحقق للدارسين تميزًا علميًّا، كما هو ملاحظ، وقد شكر كل منسوبي الجامعة، وكذلك عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ثم قام بجولة على مرافق العمادة من قاعات واستقبال الإجابات والفرز والتصحيح والتدقيق ومركز الاتصال.

العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام1 العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام2 العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام4 العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام5 العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام6 العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام7 العيسى يزور عمارة التعلم الإلكتروني بجامعة الإمام9


قد يعجبك ايضاً

انتشال عامل سقط في خزان عمارة تحت الإنشاء بخميس مشيط

المواطن – سعيد ال هطلاء – خميس مشيط