لهذه الأسباب.. حظر استيراد لحوم الأبقار والغزلان من أرمينيا مؤقتاً
الغذاء والدواء: تم حظرها لظهور الحمى القلاعية

لهذه الأسباب.. حظر استيراد لحوم الأبقار والغزلان من أرمينيا مؤقتاً

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3450
0
طباعة
لحوم فاسدةaa
المواطن - الرياض

  ......       

حظرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤقتاً استيراد لحوم الفصيلة البقرية والأغنام والماعز والغزلان ومنتجاتها من محافظة آرماوير Armavir) في جمهورية أرمينيا، بسبب ظهور حالات لمرض الحمى القلاعية (FMD).
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني أن هذا الإجراء جاء بعد تقرير التبليغ الفوري الصادر عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) مؤخراً الذي يفيد بظهور حالات لمرض الحمى القلاعية (FMD) في الأبقار بمحافظة آرماوير Armavir) في أرمينيا.
إلى ذلك، استقبل معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، المدير العام لإدارة التسويق والتواصل المؤسسي بهيئة تنمية الصادرات السعودية فراس أبا الخيل، وممثل شركة فويتشر براند المستشار تشارلز سكانر، وذلك بمكتبه بالمقر الرئيس للهيئة.
وناقش الجانبان أوجه التعاون، وفتح نافذة للشراكة في المشروع الوطني لإيجاد هوية للعلامة التجارية “صنع في السعودية”، وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صلاح الميمان، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي، ونائب الرئيس التنفيذ لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور نزيه العثماني.


قد يعجبك ايضاً

الاميرة سميرة الفيصل تستعرض أمام “إعلاميون مبادرون” قصص نجاح جمعية مرضى الفصام

المواطن – الرياض أكدت صاحبة السمو الأميرة سميرة