الفلبين تكشف عن هوية 6 يمنيين يعملون لصالح الحرس الثوري الإيراني ضد مصالح #السعودية

الفلبين تكشف عن هوية 6 يمنيين يعملون لصالح الحرس الثوري الإيراني ضد مصالح #السعودية

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
14530
0
طباعة
مطار الفلبين
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “مانيلا بولتين” الفلبينية في تقرير لها: إنها اطلعت على وثائق رسمية تكشف عن هوية 6 يمنيين يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية في جنوب شرق آسيا ومن بينها الفلبين، في ظل تصاعد التوتر بين السعودية وإيران.
وأشارت إلى أن المواطنين اليمنيين يقال إنهم جزء من الحرس الثوري الإيراني الذي يشرف على خطة لاختطاف أو تفجير طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية.
وأضافت أن وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية كشفت عن أسماء اليمنيين ومن بينهم عنصر مرتبط بحزب الله اللبناني وهم “محمد إبراهيم المؤيد” و”أحمد حسن آل عوف بحبح” و”أحمد بن عبدالله الجرموزي” و”إسماعيل أحمد الجرموزي” و”علي ماهر علي” و”حسن الموسوعي”.
ووفقاً لسلطات الهجرة فإن الإرهابيين لم يدخلوا إلى الأراضي الفلبينية حتى الآن.
وكان الأدميرال المتقاعد “أمابل تولينتينو” قائد وحدة الاستخبارات والأمن بوزارة الشؤون الخارجية الفلبينية تلقى إخطارا موقعاً بتاريخ 28 يناير الماضي من سفارة المملكة في الفلبين تحدث عن أن فريقاً مكونا من 10 أشخاص بينهم 6 يمنيين يخططون لاختطاف أو تفجير طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية.
ووفقاً لـ”تولينتينو” فإن الإرهابيين الستة توجهوا بالفعل إلى شرق آسيا عبر تركيا في رحلتين منفصلتين، وسط احتمالات لتنفيذ المخطط في ماليزيا أو إندونيسيا أو الفلبين، ووصلت الخطة إلى مرحلة متقدمة، كما طلبت السفارة السعودية اتخاذ الإجراءات الأمنية الضرورية بما في ذلك تشديد إجراءات الفحص للركاب المسافرين على الخطوط الجوية السعودية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صحة حائل: لا صحة لتبديل المواليد

المواطن _ وليد الفهمي_ حائل اوضح المتحدث الرسمي