القتل تعزيراً ليمنيين حاولا تهريب كميات ضخمة من المخدرات
اعترفا بما نُسب إليهما إثر القبض عليهما

القتل تعزيراً ليمنيين حاولا تهريب كميات ضخمة من المخدرات

الساعة 11:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4185
0
طباعة
وزارة-الداخلية
المواطن - واس

  ......       

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين يمنيين مقيمين بطريقة غير نظامية، حاولا تهريب كمية كبيرة من المخدرات.
وجاء نص بيان وزارة الداخلية:
قال الله تعال: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ الله وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فساداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).
بفضل من الله تم القبض على كل من المدعو أحمد محمد سالم مبارك، والمدعو عبدالسلام علي علي الجمالي ” يمنيي الجنسية “، عند قيامهما بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر، وأسفر التحقيق معهما عن اعترافهما بما نسب إليهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً والحكم بقتلهما تعزيراً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.
وقد تم تنفيذ حكم القتل في كل من الجاني أحمد محمد سالم مبارك، والجاني عبدالسلام علي علي الجمالي، اليوم الأربعاء الموافق 8 / 5 / 1437 هـ، بساحة التنفيذ بمدينة جيزان بمنطقة جازان.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير