القصبي: تطوير الأوقاف يدعم تحوّل الجمعيات الأهلية إلى التنمية
أكد أنها المورد الرئيس للجمعيات التي ترعاها الشؤون

القصبي: تطوير الأوقاف يدعم تحوّل الجمعيات الأهلية إلى التنمية

الساعة 7:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3660
0
طباعة
ماجد-القصبي
المواطن- الرياض

  ......       

أكد وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أهمية الملتقى الثالث للأوقاف، الذي تُنَظّمه لجنة الأوقاف في “غرفة الرياض”، وتنطلق فعالياته يوم الأحد المقبل.

وقال “القصبي”: إن “طروحات الملتقى في محاوره الخمسة تُناقش قضايا مهمة في قطاع الأوقاف”؛ مشيراً إلى أن أوراق العمل المقدمة تهم وزارة الشؤون الاجتماعية من جوانب عديدة؛ حيث إن الأوقاف مورد رئيس للجمعيات التي ترعاها الوزارة.

ولفت “القصبي”، الذي يرأس المحور الأول في أعمال الملتقى “أنظمة إدارة الأوقاف”، إلى أن الأوقاف تعني وزارته كثيراً في رؤيتها نحو التحول من الرعوية إلى التنموية، عبر تعزيز مشاركة القطاع الخاص والقطاع غير الربحي في التنمية الاجتماعية، إضافة إلى خلق شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية.

وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية أن “تطور الأوقاف في إداراتها واستثماراتها وتوظيف زكاتها، يعزز مواردها، وبالتالي إسهامها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية؛ الأمر الذي يعود بفوائد كثيرة على الجمعيات التي تتلقى عوناً ملموساً من الأوقاف”.

وأكد “القصبي” أن النهوض بالأوقاف يدعم التكافل الاجتماعي وثقافة الإنتاجية في الجمعيات الأهلية؛ لافتاً النظر إلى أن المشاركة المتنوعة في أعمال الملتقى تعكس اهتمام الدولة والمجتمع بهذا القطاع الضارب بجذره في عمق التاريخ الإسلامي.


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،