القوات الشرعية تحقق انتصاراتها نحو صنعاء

القوات الشرعية تحقق انتصاراتها نحو صنعاء

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2085
0
طباعة
القوات الشرعية باليمن
المواطن - نت

  ......       

حققت القوات الشرعية في اليمن تقدما في طريقها للسيطرة على العاصمة صنعاء، في حين توفيت امرأة في قصف للمتمردين في مدينة تعز جنوبي البلاد.
وشن أفراد من القوات الشرعية هجوماً من المحورين الشرقي والشمالي على منطقة “مسورة”، مركز مديرية نهم بمحافظة صنعاء، حيث تشهد المنطقة معارك منذ أيام.
وفي وقت سابق الجمعة، قالت مصادر يمنية وفقاً لـ”سكاي نيوز عربية” إن القوات الشرعية سيطرت على 3 قرى قرب صنعاء، بعد سيطرتها على معسكر فرضة نهم.
وأشارت تلك المصادر إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبدالله صالح، خلال المعارك مع القوات الشرعية بمديرية نهم، كما أسرت القوات الشرعية عدداً منهم.
وبسيطرة القوات الشرعية على معسكر فرضة نهم، تكون بذلك قد أصبحت على بعد أقل من 40 كيلومتراً من العاصمة صنعاء، التي يتركز القصف عليها من طائرات التحالف العربي منذ أسابيع.
وفي تطور آخر، أفادت مصادر يمنية، السبت، بمقتل امرأة في قصف عشوائي شنه الحوثيون وميليشيات صالح على حي كلابة شرقي مدينة تعز، جنوبي اليمن.
يأتي ذلك بعد ساعات من قصفت ميليشيات الحوثي وصالح، مواقع تجمع مشاركين في قافلة إنسانية تحمل مواد إغاثية إلى مدينة تعز، التي يحاصرها المتمردون منذ زهاء 9 أشهر.
وبالتزامن مع استمرارهم في فرض الحصار على تعز، قصف المتمردون المناطق والأحياء السكنية في المدينة، حيث أفادت مصادر طبية، الجمعة، بإصابة 11 مدنياً بجروح.


قد يعجبك ايضاً

رئيس النيجر: نؤيد كل ما تتخذه المملكة لحماية أراضيها وإعادة الشرعية اليمنية

المواطن – واس استقبل فخامة رئيس جمهورية النيجر