الكشف عن مؤامرة للحرس الثوري الإيراني ضد #السعودية جنوب شرق آسيا
اختطاف أو تفجير طائرة ركاب تابعة للسعودية وصل لمرحلة متقدمة من التنفيذ

الكشف عن مؤامرة للحرس الثوري الإيراني ضد #السعودية جنوب شرق آسيا

الساعة 1:56 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
53685
0
طباعة
عاصمة الفلبين مانيلا
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

نقلت تقارير فلبينية عن مصدر موثوق بمطار فلبيني أن مخططاً إرهابياً لاختطاف أو تفجير طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية السعودية وصل إلى مرحلة متقدمة من التنفيذ.

واعتبرت التقارير أن المخطط الإرهابي الذي جرى الإعداد له يأتي استجابة لتصريحات المرشد الإيراني علي خامنئي التي حذر فيها من “انتقام إلهي” على حد وصفه ضد المملكة.

وأكد المصدر لصحيفة “ذا مانيلا تايمز” الفلبينية أن السفارة السعودية في الفلبين أخطرت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية بمعلومات بأن الحرس الثوري الإيراني يعد للهجوم.

وذكرت الصحيفة أن هناك ما يفيد بأن الفريق المخطط والذي يعمل على التنفيذ مكون من 10 أشخاص 6 منهم يمنيين مكلفون بتنفيذ الخطة وبعضهم تم تحديد هويته بالفعل.

وتحدثت الصحيفة عن أنه تم حجب أسماء المشتبه بهم ويعتقد أنهم غادروا إيران إلى دول جنوب شرق آسيا عبر تركيا في رحلتين منفصلتين لتنفيذ الخطة.

ووفقا للمصدر، فإن أسماء الستة المشتبه بهم وصلت إلى سلطات الهجرة في الفلبين، ويخططون للهجوم الإرهابي في ماليزيا أو إندونيسيا أو الفلبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين من السفارة السعودية في الفلبين طلبوا الشهر الجاري من مسؤولي هيئة الطيران الفلبينية السماح بوضع أجهزة أشعة إكس الخاصة بهم في مطار “نينوي أكوينو” الدولي، وكان الطلب في هذا الصدد عاجل للغاية.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي