“المواطن” ترصد الطريق “المصيدة” في #عسير.. ومواطنون: الوعود الزائفة أضاعتنا
رئيس مركز صدر وايلة يقر بخطورة الطريق ورفع خطابات عدة للجهات المختصة

“المواطن” ترصد الطريق “المصيدة” في #عسير.. ومواطنون: الوعود الزائفة أضاعتنا

الساعة 7:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8880
0
طباعة
امارة صدر وايلة بعسير
المواطن- سعيد مشهور- أبها

  ......       

يعاني أهالي قرى صدر وايلة بمنطقة عسير من سوء تنفيذ الطريق الموصل إلى قراهم من قِبَل الشركة المنفذة، وتَحَوّل الطريق إلى مصيدة لكثير من عابري الطريق من أهالي المنطقة أو خارجها، وتَسَبّب انعدام وسائل السلامة في الطريق ووجود انحناءات خطيرة جداً وحادة، في وقوع العديد من الحوادث نتج عنها وفيات وإصابات؛ بسبب سوء التنفيذ.

التقت “المواطن” رئيس مركز صدر وايلة حامد محمد زهرة، ونقلت له معاناة المواطنين؛ حيث أكد صحتها؛ مشيراً إلى أنه يمثل خطراً كبيراً، ويتمثل خطر الطريق في أمور عديدة أوجزها في عدة نقاط؛ أبرزها أنه يمثل مدخل قرى صدر وايلة ورثمة وناسب خطراً كبيراً؛ حيث إنه مرتبط بالشارع الرئيس لعقبة ضلع الذي تسلكه آلاف السيارات، ويحتاج إلى حل سريع وجذري كإشارة مرورية أو دوار؛ لمنع الحوادث المميتة التي وقعت في هذا التقاطع الخطير.

وأضاف: وادي عبلا ووادي عتود يحتاجان لجسر؛ نظراً لما تسببه الأمطار والسيول من انقطاع للأهالي، ونظراً لما سبّبته السيول سابقاً من جرف سيارات وأرواح، وخصوصاً مع قدوم السيول المنقولة المفاجئة.

وتابع بقوله: وجود منعطفات خطيرة جداً على الطريق ذهب ضحيتها أرواح بريئة، وتسبب في حوادث متكررة، مع عدم وجود وسائل للسلامة ومصدات لمنع وقوع السيارات لا قدر الله.

ولفت “ابن زهرة” إلى أنه تم رفع عدة خطابات بهذه المعاناة للجهات المختصة ووقف عليها لجان عديدة، ووقف على خطرها أمين منطقة عسير وما زلنا في تواصل مستمر مع الجهات الرسمية.

وقد وثقت “المواطن” بالصور خطورة هذا الخط الذي أصبح كما سمّاه الأهالي مصيدة لهم ولأبنائهم، ورصدت الخطرالكبير، وتضعه بين يدي المسؤولين في منطقة عسير؛ لتنفيذ وعوداً لم ترَ النور وصفها الأهالي بالزائفة.

امارة صدر وايلة بعسير4

امارة صدر وايلة بعسير7

امارة صدر وايلة بعسير6

امارة صدر وايلة بعسير5

امارة صدر وايلة بعسير3

امارة صدر وايلة بعسير1 امارة صدر وايلة بعسير

 

 


قد يعجبك ايضاً

الشرطة تطلق النار على نفسها واللصوص يهربون في أوكرانيا

المواطن – وكالات قتل خمسة من الشرطة الأوكرانية