“المواطن” تنشر أبيات ابن الشهيد المالكي أمام ولي العهد وقصة اللقاء
عمّ الطفل روى تفاصيل فرحة الطفل وتواصل الداخلية بأسرة الشهيد

“المواطن” تنشر أبيات ابن الشهيد المالكي أمام ولي العهد وقصة اللقاء

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
14085
1
طباعة
ابن الشهيد يقبل رأس ولي العهد
المواطن - أحمد العُمري - الطائف

  ......       

كشف عمُّ الطفل الذي تشرف بإلقاء قصيدة شعرية أمام سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف عقب المباراة النهائية لكأس سموه مساء أمس، وذلك في حديث خاص لـ”المواطن” عن مدى اهتمام وزير الداخلية بأسرة الطفل منذ وفاة الشهيد، وشعور الطفل أثناء إلقاء القصيدة، إضافة إلى عدد من الجوانب الأخرى لحياة الأسرة.
وأوضح رشيد بن مساعد المالكي شيخ قبيلة بني عاصم جنوب محافظة الطائف أن الطفل الذي تشرف بإلقاء القصيدة أمام ولي العهد هو نواف -ابن أخي بالرضاعة وابن عمي- الشهيد بإذن الله الرئيس رقباء عوض بن سراج المالكي، حيث استشهد في شهر رمضان الماضي في تبادل لإطلاق النار مع أحد الإرهابيين في محافظة الطائف.
وأضاف المالكي أنه منذ استشهاد أخيه إلى الآن تحظى أسرته باهتمام الأمير محمد بن نايف عن طريق مكتب الشهداء، إضافة إلى التواصل المستمر مع جدهم الشيخ سراج بن محمد المالكي الذي يقوم برعايتهم في الوقت الحالي.
وأردف أن للشهيد زوجتين، ولديه من الأبناء خمسة أولاد وأربع من البنات، وزوجته الثانية لها ولدان وكذلك للشهيد ستة إخوة منهم أربعة من رجال الأمن كذلك لديه من الأخوات أربع ووالدهم ولله الحمد على قيد الحياة ويبلغ من العمر 75 عاماً.
وأشار الشيخ المالكي أن الطفل الذي ألقى القصيدة نواف يدرس بالصف السادس الابتدائي ويطمح إلى خدمة الوطن في أي مجال أمني اقتداء بوالده الذي ضحى بحياته دفاعاً عن دينه ووطنه.
وعن شعور الطفل أثناء سماعه بنبأ مقابلة ولي العهد بين المالكي أنه كان سعيداً جداً، حيث اتصل عليهم مكتب الشهداء وزفَّ لهم خبر دعوة ولي العهد لحضور نهائي كأس سموه وحضّر له قصيدة بمساعدتنا منذ إبلاغهم وتحديد الموعد، وكان يحفظها ويكررها طول الوقت ولكن غلبت عليه العَبرة أمام والده محمد بن نايف.
وتابع: عند توجه أبناء الشهيد عوض المالكي فيصل ونواف وأخيهم إلى مدينة الرياض لحضور المباراة الختامية باستاد الملك فهد بالرياض كان في استقبالهم بمطار الملك خالد بالرياض وفدٌ من وزارة الداخلية وتم لهم تأمين السكن والتنقل وكل ما يحتاجون إليه.
ولفت المالكي إلى أن أسرة الشهيد لديها منزل من دون صك في حي شعبي بوادي نعمان وابن الشهيد الأكبر نايف تهدده ديون بنكية.
وفي نهاية حديث الشيخ رشيد لـ “المواطن” قال: ” كلنا فداء للوطن ونجدد الولاء والبيعة لولاة أمرنا باسمي واسم قبيلتي بني عاصم ببني مالك”.
وفي سياق متصل تنفرد “المواطن” بنشر أبيات قصيدة الطفل نواف بأكملها والذي فاجأ بها سمو ولي العهد ولم يتمكن من إكمالها بعد أن غلبته العبرة رد عليه سموه قائلاً: شهيد إن شاء الله، صحّ لسانك.
وهي كالآتي:
سلام يابويه وياتاج للراس
محمد النايف كفيلاً للأيتام
في قربكم يامير يا عذب الإحساس
عوضتنا ياسيدي سود الأيام
ابوي لجل الدين وحماية الناس
ضحى بروحه والفخر بين الانام
ياميرنا ياطيب الفال والساس
ياحامي الاوطان يارمز الإسلام
نجدد البيعه مع كل الانفاس
لخادم البيتين في كل الأحكام
واخر كلامي لك على وزن وقياس
حنا عيالك جود يامير الاكرام.
وكان ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف قد استقبل عدداً من أبناء الشهداء مساء أمس عقب انتهاء المباراة النهائية لكأس سموه بين فريقي الهلال والأهلي.

عم الطفل
طفل يلقي قصيدة لولي العهد عقب مباراة الكأس (3)

طفل يلقي قصيدة لولي العهد عقب مباراة الكأس (2)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول