النعيمي يفاجئ أعضاء أوبك: مستعدون لـ20 دولارًا للبرميل
مستثمرو النفط الصخري لن يتمكنوا من الإنتاج

النعيمي يفاجئ أعضاء أوبك: مستعدون لـ20 دولارًا للبرميل

الساعة 1:07 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
25985
2
طباعة
النعيمي
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

فاجأ وزير النفط السعودي الدكتور علي النعيمي أعضاء “أوبك” عندما تحدث عن المملكة مستعدة لوصول سعر برميل النفط إلى 20 دولارًا، وهو المستوى الذي سيخنق بعض أعضاء المنظمة.
واستبعد “النعيمي” خلال لقائه بمسؤولي شركات إنتاج النفط في الولايات المتحدة تقليص الإنتاج بشكل منسق بين “أوبك” والدول غير الأعضاء بالمنظمة لمعالجة زيادة الإنتاج النفطي عن الطلب، والذي أدى إلى انخفاض أسعار النفط بنسبة 70% منذ يونيو 2014م.
وأبرزت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية- في تقرير لها- حديث “النعيمي” عن أن قوى السوق ستعيد التوازن بين العرض والطلب؛ مما يدفع أسعار النفط للانخفاض بما يكفي لتقليص أعداد المنتجين في أماكن خارج الشرق الأوسط، حيث تحتاج بعض المشاريع لارتفاع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل أو أكثر من ذلك لتحقيق الربح.
ونقلت الصحيفة عن مستثمرين في مجال النفط الصخري الأمريكي أن منتجي النفط الصخري لن يتمكنوا من الإنتاج إذا وصل سعر البرميل إلى 20 دولارًا، على الرغم من تمكنهم من خفض تكاليف الإنتاج، وأكد خبراء في الطاقة أن دول الخليج، خاصة السعودية والإمارات والكويت، بإمكانهم تحقيق عائدات كبيرة من المال حتى لو وصل سعر البرميل إلى ما بين 20 إلى 30 دولارًا.


قد يعجبك ايضاً

الفتح يفاجئ جماهيره قبل مواجهة الخليج بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  قررت إدارة نادي الفتح