‫هلالي يواجه الانتقادات بعد التعادل أمام بختاكور!‬

الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٩:٤٩ مساءً
‫هلالي يواجه الانتقادات بعد التعادل أمام بختاكور!‬

نشرت وكالة الأنباء الألمانية تقريرًا مطولًا عن المباراة المرتقبة والهامة بين فريقي الهلال والاتحاد في قمة الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين، حيث أشارت إلى أن تصدر فريق الهلال لترتيب أندية دوري المحترفين السعودي لكرة القدم سيكون على المحك، عندما يواجه ضيفه اتحاد جدة يوم السبت المقبل في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة.
ويتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، فيما يحتل اتحاد جدة المركز الثالث برصيد 36 نقطة. وسيكون الهلال معرضًا لفقدان صدارته في حال فشله في تحقيق الفوز على اتحاد جدة، وتمكن الأهلي من الفوز على نجران خلال المباراة التي ستقام في اليوم ذاته. وستكون هذه المباراة صعبة على الفريقين، لاسيما وأن كليهما سيبحث عن الفوز؛ حيث يدخل اتحاد جدة المباراة بهدف الفوز، خاصة وأنه سيقربه من المنافسة على لقب الدوري، فيما يسعى الهلال للفوز بها لتعزيز تصدره وضمان عدم فقدانها لغريمه الأهلي.
وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة قد انتهت بفوز الاتحاد 4/ 3. وستكون هذه المباراة صعبة على الفريقين، خاصة وأن اتحاد جدة لم يتلقَّ أي هزيمة في آخر ست مباريات بالدوري، وكانت آخر هزيمة له في 14 ديسمبر/ كانون أول عندما خسر من النصر صفر/ 3. بينما يدخل الهلال هذه المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة وأنه توج يوم الجمعة الماضي بلقب بطولة كأس ولي العهد على حساب الأهلي، ويسعى لمصالحة جماهيره بعد خسارته المفاجئة أمام التعاون صفر/ 1 في الجولة الماضية بالدوري.
ويستضيف الأهلي نجران في اليوم نفسه ويسعى للخروج من هذه المباراة فائزًا؛ أملًا في استغلال تعثر الهلال أمام اتحاد جدة لينقض بدوره على صدارة الدوري. ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق نقطة عن الهلال، فيما يحتل نجران المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة.
ويتطلع فريق النصر لتقديم عرض جيد أمام ضيفه الوحدة عندما يلتقيان بعد غد الجمعة. ويحتل النصر، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، المركز السابع برصيد 23 نقطة؛ حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 8 وخسر في 4، فيما يحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز بـ3 مباريات والتعادل في 4 والخسارة في 10. وستكون هذه المباراة هي الأولى للإسباني راؤول كانيدا المدير الفني الجديد للفريق الذي جاء خلفًا للإيطالي فابيو كانافارو الذي أُقيل من منصبه على خلفية تدهور نتائج الفريق. وتنتظر جماهير النصر من فريقها تقديم عرض جيد والفوز بنتيجة كبيرة في هذه المباراة، خاصة وأنها تنظر لكانيدا باعتباره منقذ الفريق من عثرته فيما تبقى من مباريات هذا الموسم. وسيخوض كانيدا ولاعبوه المباراة تحت ضغط كبير، خاصة وأن الجماهير لن ترضى بأداء أقل من الذي ظهر به الفريق في مباراته الأخيرة بدوري أبطال آسيا أمام فريق بونيودكور الأوزبكي والتي انتهت بالتعادل 3/ 3. وكان كانيدا قد حرص على متابعة النصر في مباراة بونيودكور للوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق، علمًا بأنه كان قد درب الفريق في وقت سابق قبل أن يقال من منصبه على خلفية تدهور النتائج. في المقابل يعلم تمامًا فريق الوحدة صعوبة المباراة؛ لذلك حرص خير الدين ماضوي مدرب الوحدة على التأكيد للاعبيه بضرورة خوض المباراة بحذر شديد وعدم الاندفاع الهجومي حتى لا تتلقى شباك الفريق أي هدف. ويلعب في اليوم نفسه أيضًا هجر مع الفيصلي والرائد مع القادسية. وتفتتح مباريات هذه الجولة غدًا الخميس عندما يستضيف الشباب الفتح، ويحل الخليج ضيفًا على التعاون.