انحراف قبلة المسجد يشكك أهالي المفارجة.. والأوقاف: لا يؤثر

انحراف قبلة المسجد يشكك أهالي المفارجة.. والأوقاف: لا يؤثر

الساعة 12:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6905
3
طباعة
اهالي مفارجة الباحة يشكون من انحراف قبلة مسجد القرية (1)
المواطن- أمل الغامدي- الباحة

  ......       

شكا عدد من أهالي قرية مفارجة الباحة من انحراف في قبلة جامع الملك فهد الكائن بقريتهم، مؤكدين أنه ليس على القبلة؛ حسب وصفهم.
وقال الأهالي لصحيفة “المواطن“: إنهم تواصلوا مع المسؤولين بخصوص هذا الأمر، ولم يجدوا أي تجاوب.
وطالب الأهالي بوجود فريق مختص من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لمعرفة صحة القبلة في الجامع من عدمه؛ حيث أصبح أغلب مرتادي الجامع يؤدون الصلوات في جوامع أخرى؛ لعدم تيقنهم من اتجاه القبلة.
المواطن” بدورها تواصلت مع المتحدث الإعلامي بأوقاف الباحة طلال الفقيه فقال: “بالنسبة لجامع الملك فهد بالمفارجة؛ فقد تم الإنشاء قبل 20 سنة تقريبًا، ويوجد به انحراف بسيط في القبلة، وهذا لا يؤثر؛ كما جاء في الحديث لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما بين المشرق والمغرب قبلة)”.

اهالي مفارجة الباحة يشكون من انحراف قبلة مسجد القرية (5)

اهالي مفارجة الباحة يشكون من انحراف قبلة مسجد القرية (4)

اهالي مفارجة الباحة يشكون من انحراف قبلة مسجد القرية (3)

اهالي مفارجة الباحة يشكون من انحراف قبلة مسجد القرية (2)


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

3 Comments

  1. اشرف عبدالله الغامدي

    اخ ابراهيم يحي هل تعرف شخص اسمه اشرف الغامدي

  2. إبراهيم بن يحى الغامدي

    السلام عليكم
    أولا /حسب علمي أنه لم يتقدم أحد من قرية المفارجة للأوقاف فيما يتعلق بالقبلة لأني متابع أوضاع المسجد حتى بعد استقالتي منه. واتمنى من الكاتبة توضيح الأشخاص الذين تقدموا بهذا الأمر.
    ثانيا / انا كنت إماما لهذا الجامع منذ عام 1417 إلى عام 1436 هـ واذكر قبل سنوات أنه كلمني البعض في هذا الشأن اعتمادا منهم على موقع قوقل أيرث ففيه انحراف بسيط لا يؤثر وهذا ليس في جامع خادم الحرمين الشريفين بالمفارجة بل في أغلب المساجد وقد سألت في ذلك أكثر من شيخ وأفتوا بأن الانحراف إذا كان بسيط لا يضر في ذلك.
    ثالثا/ أن المأمور به شرعا في استقبال القبلة لمن كان كان خارج مكه استقبال جهة مكه ومن كان قريبا من الحرم فيتجه ناحية الحرم، أما من كان داخل الحرم ويرى الكعبة فعليه باستقبال عين القبلة التي هي الكعبة ، وليس لمن لا يرون الكعبة ،،،ومن أراد أن يتأكد من هذه المسألة فليراجع كتب الفقة.
    رابعا/ النبي صلى عليه وسلم لم يأمر المسلمين باستقبال عين الكعبة لمن هم خارج مكه وقبلتنا هي بين المشرق والمغرب كما جاء في الحديث فلا نحجر واسعا .
    خامسا/ من يشكك الناس في صلاتهم فإنه يأثم إثما عظيما وقد يقول كلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا تهوي به في النار عياذا بالله .
    سادسا / قد يقول قائل أنه لم تكن في عهد النبي عليه الصلاة والسلام أجهزة تكشف القبلة فأقول أن النبي عليه الصلاة والسلام لم بترك شاردة ولا واردة في ديننا إلا ووضحها وبين لنا المنهج الذي نسير عليه ومما يؤكد هذا الكلام أن علماء الغرب أكتشفوا أشياء في هذا العصر وفرحوا بهذه الاكتشافات ولم يعلموا أن النبي عليه لصلاة والسلام قد اخبر بها قبل أكثر من 1400 سنة مثل حديث مراحل خلق الإنسان في بطن أمه ومن أراد الزيادة فليرجع إلى كتب الإعجاز العلمي فهناك أمثلة كثيرة
    سابعا وأخيرا/ العلم والدين يؤخذ من علمائنا وليس من عامة الناس
    والله أعلم
    امام جامع خادم الحرمين الشريفين بالمفارجة سابقا
    إبراهيم بن يحيى الغامدي

    1. ابراهيم يحي تعرف واحد اسمه اشرف الغامدي

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شعارات عالمية بها رسائل غامضة لا نعرفها !