انقسام بعد ضرب طالب في جدة.. الطلاب مدللون ولا إهانة للمعلم
عبدالله المدير: المعلم المميز.. يساعد المقصر على تجاوز عثرته

انقسام بعد ضرب طالب في جدة.. الطلاب مدللون ولا إهانة للمعلم

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8365
1
طباعة
ضرب طالب
المواطن- سعد البحيري

  ......       

ما بين مؤيد ومعارض، اشتعل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفاعلاً مع مقطع فيديو يُظهر معلماً يضرب أحد الطلاب بقسوة في إحدى مدارس جدة.

في البداية قال Turki @prince0339: باين إنه كان في استفزاز من الطالب؛ لكن طبعاً ما هو مبرر للمعلم إنه يضربه بهالشكل، ولو طرده خارج الفصل كان فك نفسه من اللوم..!

أما إكليل1M@hlmlel فقالت: لست مع المعلم ولا ضد الطالب؛ لكن ما زالت لعنة منع العصا تطارد التعليم؛ لأنه لا تعليم بلا تربية، والعصا مربية عظيمة في مثل زماننا.

في حين انتقد نايف محمد بن ربيعان @NaifBinrubayan سلوك الطالب بقوله: طلاب أهاليهم ما ربوهم وزودوها كثيييييير، وضاعت هيبة المعلم، ولا بد من استرجاعها؛ لكن ملتقى المعلمين السعوديين على “تويتر” @SaudiTeachers دافع عن المدرس؛ حيث كتب: نعتقد بأن المعلم محبط جداً، وتحوّل من حامل رسالة مبدع، لموظف؛ لإيمانه بأن الكثير أصبح لا يوقر العلم ولا يحترم المعلم”.

في حين غرّد بدر البلوي ‏@_BaderALbalawi قائلاً: أنا ضد الضرب؛ ولكن ضد إهانة المعلم؛ فمتى توقف هذا المهازل بحق المعلم! يستفزون المعلم ثم يصورونه! =واضح أن المقطع مخطط له 100%.

وقال #مهدي_الغرابي@mahdi_algorapi: عندي قناعة تامة أن المعلم الذي يمتلك المادة العلمية الجيدة والشخصية القوية والتي على أساسهما يتم اختياره؛ ليس بحاجة لمد يده.

ووجّه حقوق الضعوف@hukusfof رسالة للمعلمين قال فيها: إلى كل معلم/ه مهما كان الموقف استفزازياً تذكر/ي: ليس الشديد بالصرعة؛ إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب.

وغرد ضمير سعودي @saudi100d100 عدة تغريدات؛ حيث قال: يقولون الضرب يسبب عقد نفسية! للمعلومية أكثر جيل انتشرت فيه الأمراض النفسية هو جيل الدلع، الطق خرج وزراء ودكاترة وأطباء.

وأضاف في تغريدة أخرى: لا يريدون الحزم في التعليم، ولا شدة الهيئة مع الدشير، ولا قوة رجل الأمن مع المخالف المستهتر؛ بالعربي يريدون بلدنا فوضى.

وقالت طيوف@xx21801: بلاش ندّعي المثالية، كلنا لو مكان المعلم راح نتصرف نفس تصرفه؛ أنا معلمة، إيش ذنبي إذا بنتك مو متربية؟ أبتلش فيها أنا؟!

أما عبدالله المديفر@almodifer فقال: المعلم المميز.. يساعد المقصر على تجاوز عثرته.. ويدفع المتفوق إلى دائرة الإبداع.. نجاحك بنجاحهم.

فيما قال جنون الحروف@safeer_111: طالب غير محترم للمعلم، وتعمّد استفزازه؛ مما يدل على تربية سيئة وجيل للفشل طاغي.

أما Mr. Optimistic@1 Mazyad؛ فقال: كل من يتشدق باللين في التربية لن يتحمل حصة واحدة فقط.. فقد وصل الحال بالطلاب إلى الاتفاق واستفزاز المعلم ثم تصويره.

وقال عـــدي الـشـمــري@odai_66: مروا أولادكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر؛ لو لم يكن الضرب وسيلة تعليمية لما كان هدياً نبوياً؛ كفاكم حرباً على المعلم.

وأضاف في تغريدة أخرى بقوله: يدخل الجوال للفصل، تتم استثارة غضب المعلم لأقصى حد بانتظار ردة الفعل، يتم التصوير والنشر.. لا تبحثوا عن مجتمع صالح والمعلم يهان.

في حين غرد م̷ع̷ل̷ۆ̷ل̷@MA3LOL بقوله: ما هو من حقه يضربه على وجهه.. هذا المعلم فاشل تربوياً، فيه طرق للتأديب غير جسدية وناجحة.. هذي زراعة عزام الدخيل نحصدها.

وقالت الـنـايـفــہﮬ @_ano0od_900: من أَمِن العقوبة أساء الأدب، هذا سبب تدهور أخلاق الطلاب بهالوقت، ألا ليت عصر الضرب يرجع؛ كان الطالب طالب والمعلم معلم.

وقالت نـونيتـــــا@_NitaX: واضح إن الطالب قليل أدب ويستاهل ما جاه، جعل يمينك ما تمسها النار يالمعلم، أدبوا مراهقينكم بعدين أرسلوهم للمدرسة.

في حين قسم طـــلال @TalalSultaan أنواع الضرب حيث قال: الضرب حسب الأزمان (زمان أبوي: (لكم اللحم ولنا العظم) زماني: (ما دخّلناه المدرسة إلا عشان تربونه).


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة