انقطاع الماء عن حييْن بـ #جازان لأسبوعين .. و”المياه”: غير صحيح
الأهالي: جلبنا صهاريج بمبالغ باهظة وتَسببت في إرهاقنا مادياً

انقطاع الماء عن حييْن بـ #جازان لأسبوعين .. و”المياه”: غير صحيح

الساعة 4:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4230
0
طباعة
جازان
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

شكا عدد من سكان حي الجبل وملحق حي المطار بمدينة جيزان، من انقطاع المياه عن منازلهم منذ أكثر من أسبوعين؛ حيث اضطر بعضهم لجلب صهاريج المياه بمبالغ باهظة؛ الأمر الذي أسهم في ازياد معاناتهم وتحمّل تكلفة جلب المياه التي أرهقت ميزانياتهم لأكثر من أسبوعين؛ في ظل استمرار انقطاع المياه حتى يومنا هذا.
وقال الشاكون لـ”المواطن”: إن المياه انقطعت عن أحيائهم منذ أكثر من أسبوعين؛ الأمر الذي تَسَبّب لهم في العناء والمشقة في البحث عن صهاريج المياه التي أصبح وجودها شبه نادر، وإن وجدت بمبالغ باهظة؛ مطالبين مسؤولي مديرية المياه بمنطقة جازان بإيجاد حلول لانقطاع المياه، وإنهاء معاناتهم التي طال أمدها منذ أكثر من أسبوعين إلى يومنا هذا.
وتواصلت “المواطن” مع المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة للمياه بجازان الأستاذ علاء خرد، من أجل إيضاح أسباب انقطاع المياه عن أحياء المطار والجبل؛ حيث أفاد بأن المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، نفَت أن يكون هناك انقطاع للمياه بحي الجبل وحي المطار التابع لمدينة جيزان لمدة أسبوعين.
وأكدت أن المديرية سيّرت فِرَقاً من التشغيل والصيانة على أغلب المنازل بتلك الأحياء، ووجد أن المياه تصل لهذه المنازل بشكل جيد؛ لكن لعدم وجود خزانات مياه تكفي لعدد الساكنين بهذه المنازل لوقت لا يقل عن ٣ أيام؛ وذلك احترازياً لوجود أي طارئ من انكسار خط أو عطل.
وبيّنت المديرية -بخصوص ملحق حي المطار- أن أعمال صيانة كانت تجرى في وقت سابق على أحد مضخات المياه؛ الأمر الذي أدى إلى ضعف جزئي بالشبكة المغذية لملحق حي المطار، وتم الآن إعادة قوة الضخ المياه لوضعها السابق.
وبيّن عدد من سكان ملحق حي المطار لـ”المواطن” أن المياه لم تصل لمنازلهم نهائياً حتى مساء اليوم، وهو عكس ما بيّنته المديرية، أن ضخ المياه عاد لوضعه السابق.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

المواطن – نت كشفت براءة اختراع جديدة من