بالصورة.. “أعلام السعودية” توثق سيرة المتحمي وكرم أسرته
بهدف التعريف برجال الدولة الذين ساهموا في بنائها

بالصورة.. “أعلام السعودية” توثق سيرة المتحمي وكرم أسرته

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8250
0
طباعة
اعلام السعودية توثق سيرة المتحمي وكرم اسرته (1)
المواطن _سعيد مشهور_أبها

  ......       

نظمت دارة الملك عبدالعزيز البرنامج العلمي التوثيقي “من أعلام السعودية” والذي تحدث عن سيرة عبدالوهاب بن عامر أبو نقطة المتحمي، بمركز طبب بأبها.
وبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على رعايته ومتابعته الدائمة لبرنامج تكريم أعلام المملكة العربية السعودية، مبيناً أن برنامج دارة الملك عبدالعزيز لتكريم أعلام المملكة يتنقل بين أرجاء الوطن لتكريم رجالاته الذين قامت على سواعدهم الدولة، وتكريم النساء اللائي قمن بأعمال رائدة لخدمة الوطن في العديد من المجالات المختلفة.
وأشار السماري إلى أن القائمة الأولى من البرنامج اشتملت على تكريم 60 عَلماً من أعلام المملكة، وسيتلوها قوائم أخرى، مؤكداً التزام الدارة بتكريم كل من أسهم في بناء هذا الوطن الكبير وسعى في تطوره ونهضته.
من جانبه ألقى الدكتور سعود بن سعيد أبو نقطة المتحمي كلمة أسرة عبدالوهاب بن عامر المتحمي، رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على اللفتة الكريمة بإقامة هذا البرنامج التوثيقي والندوة عن سيرة عبدالوهاب بن عامر المتحمي كأحد أعلام المملكة العربية السعودية.
واستعرض المتحمي، سيرة عبدالوهاب بن عامر أحد الرموز التاريخية في سراة عسير ورحلته إلى الإمام عبدالعزيز بن محمد بن سعود ـ رحمه الله ـ التي غيرت الكثير من المشاهد في المنطقة، وسعى في ربط شتاتها القبلي بالدولة السعودية الأولى لتصبح واحدة من أهم مراكز القوة في الدولة السعودية، مؤكداً السير على نهج الأسلاف والفخر والاعتزاز بهم، من خلال التعرف على بطولاتهم وتاريخهم؛ ليصبحوا قدوة للأجيال القادمة في حفظ الأمن والسير على المبادئ التي رسخها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
واشتملت الفعاليات على معرض تعريفي مصاحب للندوة، تضمن عرضاً لأبرز الكتيبات الصادرة عن تاريخ عسير وبعض الوثائق والمحفوظات التاريخية والكتب التي وثقت جهود المتحمي خلال إماراته.
بعد ذلك جرى تكريم دارة الملك عبدالعزيز لأسرة المتحمي تسلمها سعود بن سعيد أبو نقطة المتحمي، ورئيس مركز طبب عبدالعزيز بن مشبب ال جرمان بعد ذلك كرمت أسرة المتحمي معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري والدكتور علي بن حسن الصميلي والدكتور أحمد بن يحيى آل فايع والدكتورة دلال بنت مخلد الحربي.

اعلام السعودية توثق سيرة المتحمي وكرم اسرته

اعلام السعودية توثق سيرة المتحمي وكرم اسرته (3)

اعلام السعودية توثق سيرة المتحمي وكرم اسرته (4)

اعلام السعودية توثق سيرة المتحمي وكرم اسرته (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق