بالصورة.. مجموعة قمم جبلية في #أضم تنظر إليك!

الإثنين ٢٩ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٧ مساءً
بالصورة.. مجموعة قمم جبلية في #أضم تنظر إليك!

وثّقت عدسة مواطن بمركز حقال غرب محافظة أضم صورة غريبة لإحدى قمم الجبال، وهي مشكّلة على وجه بشري، وذلك عند عكس الصورة على الجانب الأيمن.
وقال بدر حريز العمري لـ”المواطن”: إنه قام بالتنزه إلى قرى القرنين والميثاء والخشيبة شرق مركز حقال، حيث يطلّ ذلك الجبل الذي يسمى بـ”الفنا” على تلك القرى، والذي تشكلت قممه على شكل وجه بشري.
وأضاف “العمري” أنه عند اكتشافه لذلك الشكل البشري قام بالتقاط عدة صور بكل دهشة ليوثق ما رآه.
من جهة أخرى: أكد “العمري” أنه يوجد الكثير من الآثار تستحق الاكتشاف بالمنطقة، وما يدل على ذلك جبل عجاز، والذي يوجد شرق مركز حقال بقرية “مخرمان”؛ حيث يحتوي الجبل على شقّ بموقع مرتفع من الجبل ويربط الشق درج مصنوع بجذوع أشجار “العتم”.
وأضاف “العمري”: أن الدرج يؤدي إلى غار بأعلى الجبل لم يتمكن الأهالي من الوصول إليه؛ بسبب بُعد الجذع عن الجذع الآخر، ولا يعلمون ما بداخله، مشيرًا إلى أنه يقال منذ القدم: إن تلك الآثار الموجودة بالجبل قد تعود للأقوام العملاقة (ثمود أو عاد).
وطالب “العمري” الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بزيارة عدد من المواقع الأثرية بحقال، منها جبل عجاز؛ وذلك للوقوف عليها والبحث عن الآثار.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي العُمري

    نعم آثار جميله. واشكرك اخي القدير احمد على مجهوداتك الرائعة في الاهتمام بآثار المراكز والقرى التابعة لمحافظه اضم. والتي اندثرت معالمها تحت عنوان النسيان..

  • غير معروف

    نتمنى هيئة السياحه والآثار تشوف غار جبل عجاز

  • غير معروف

    سبحان الله
    نشكر الاخ بدر العمري( ابو عمار) على دقة ملاحظتة