بالصور.. جولة أسطورية بالقاهرة يقودها “الريتز كارلتون النيل”
يقدم لزواره تجارب لا تُنسى في كل ركن من أركانها الساحرة

بالصور.. جولة أسطورية بالقاهرة يقودها “الريتز كارلتون النيل”

الساعة 11:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6035
0
طباعة
جولة أسطورية بالقاهرة
المواطن- سعيد آل هطلاء- القاهرة

  ......       

عندما تنظر من شرفاته ترى الأهرامات بسحرها وروعتها، فتطلق عظمتها العنان لمخيّلة المسافرين وتفتنهم، حيث تترأس قائمة وجهات محبّي السفر، وتشكّل عامل الجذب الرئيسي في القاهرة لمعظم الزائرين العرب.

يقدّم أسطورة النيل الجديدة “الريتز كارلتون” مدينة القاهرة بشكل جديد لزوّارها، كما يقدم تجارب لا تُنسى في كل ركن من أركانها.

فندق النيل ريتز- كارلتون، يعيد إحياء ليالي القاهرة القديمة؛ فركوب الفلوكة وهي مركب شراعي مصري تقليدي ستشعر العائلات العربية بالألفة في المدينة، إذ سيجد الأطفال والشباب أنشطة كثيرة تناسبهم في الفندق، كبرنامج ريتز كيدز.

وأيضًا خارج نطاق الفندق تتنوّع التجارب المختلفة؛ فالقاهرة كنز ثمين من الفن والثقافة والتسوّق؛ يستطيع الزوّار العودة بالتاريخ وزيارة ميدان التحرير فضلًا عن المتحف المصري العريق ومتحف الفن الإسلامي الذي يحتوي على مقتنيات تعود إلى القرن السابع.

أما زيارة خان الخليلي، سوق القاهرة النموذجي، الذي لا يزال يعج بالحياة مثل العصور الوسطى يجد المتسوّقون، بين من يبحث عن الصفقات الجيدة وخبراء الآثار، تحفًا فاخرة إلى جانب التذكارات النموذجية وتشمل ورق البردي والعطور والأثاث المصنوع من الصدف.

سيقع محبّو الفنون في سحر المدينة الغنية وتنوّعها اللذين يظهران بوضوح في تصميمها. من عظمة مساجد القاهرة الإسلامية إلى مقاطعات قاهرة العصور الوسطى الغنية بالتراث، والتحف الهندسية المخبّأة في القاهرة القبطية مثل الكنيسة المعلّقة، يعزّز تصميم المدينة وفنّها المعماري مكانتها الدائمة كمركز عالمي للفنون والتجارة. حيث يكشف كل عنصر عن وجه مختلف من أوجه المدينة، سواء أكان روحيًّا تقيًّا أم فنيًّا جامحًا.

يشكّل الطعام جزءًا لا يتجزّأ من الضيافة المصرية، ويستطيع محبّوه اكتشاف نكهات غنية ومتنوّعة عند التجوّل في المدينة. تضفي مطاعم القاهرة من بينها مطعم باب الشرق التابع لفندق النيل ريتز- كارلتون، القاهرة لمسة مصرية خاصّة على المأكولات العربية كالكشري والمشاوي وعصير قصب السكّر. غالبًا ما تترافق اللقاءات الاجتماعية مع الشاي بالنعناع.

مع العلم أن جمال القاهرة وسحرها يتطلب أيامًا وسنوات لاستكشافه والتمتّع به، يستطيع الزوّار ممن يملكون الوقت الخروج من المدينة والذهاب في رحلة لمدّة يوم إلى منف أو سقارة أو الإسكندرية أو دهشور. تتناقض الإسكندرية بطابعها المتوسّطي البارز مع ضجة المدينة الكبيرة في القاهرة، وتضمّ إلى جانب الطعام اللذيذ والموسيقى والساحل الجميل مكتبة الإسكندرية، إحدى أكبر المكتبات في العالم، ومقابر كوم الشقافة، وهي مدافن رومانية، والمسرح الروماني

تجدر الإشارة إلى أن “شركة فنادق الريتز- كارلتون” افتتحت أول فندق “الريتز- كارلتون” في مصر على ضفاف النيل القاهرة منذ ثلاثة أشهر، ويتميّز بتصميم فخم وتاريخ عريق يذكّر بحقبة الزمن الجميل، وسيعاد افتتاح هذا الفندق التاريخي تحت إدارة “شركة الريتز- كارلتون” التي تُعد من أفضل شركات العالم لإدارة الفنادق.

واستقبل الفندق على مدى تاريخه العريق مجموعة من أشهر الشخصيات العالمية، وأبرزها من السياسيين، إلى أساطير هوليوود، بما فيهم “إليزابيث تايلور”، و”فرانك سيناترا”، بالإضافة إلى رجل الأعمال الشهير “نيلسون روكيفيلر”، ويحمل “الريتز كارلتون النيل” الرقمَ “88” في سلسلة فنادق “الريتز” بالعالم.

وحمل المبنى العريق التاريخ الحديث لمصر، ويفضله رجال الأعمال والشباب والعائلات؛ لوقوعه في قلب القاهرة. وقد أجريت أعمال ترميم شاملة على الفندق، مع المحافظة على عدد من معالمه الأساسية التي تذكّر الضيوف بذكريات زمن مضى، فيما زوّد بأحدث التجهيزات التي تتناسب مع متطلبات الجيل الجديد من الضيوف الذين يودون اكتشاف تاريخ المدينة العريق.

وأوضح نائب المدير العام- توفيق مختار- أنه سيعزز فندق “الريتز- كارلتون النيل القاهرة” إرث الفندق العريق ويمنحه لمسة عصرية كعلامة تميّز كلًّا من فنادقنا بشخصية فريدة متجذرة في تاريخ الموقع. ومع التركيز على نقاط القوة الطبيعية للفندق، وتوفير الخدمة التي تشتهر بها فنادقنا مع تجارب متنوعة وذكريات مميزة؛ نهدف إلى إعادة الفندق إلى سابق مجده؛ ليكون فخرًا لقطاع الضيافة في القاهرة.

ويضم الفندق “331” غرفة، بالإضافة إلى أحدث المرافق؛ مثل: حوض سباحة أولمبي مع 17 شاليهًا خاصًّا، وقد صَمَّمَ الغرفَ من الداخل المصمِّمُ العالمي المشهور “فرانك نيكلسون”، ويذكّر تصميم الغرف بالأناقة الكلاسيكية من حول العالم مع روابط وثيقة بالحضارة المصرية القديمة، وتتسم الأجنحة الخمسون في الفندق بما فيها الأجنحة الملكية والرئاسية، بإطلالتها على أجمل مشاهد نهر النيل وبأعلى مستويات الفخامة.

جولة أسطورية بالقاهرة2 جولة أسطورية بالقاهرة3 جولة أسطورية بالقاهرة4 جولة أسطورية بالقاهرة5 جولة أسطورية بالقاهرة6 جولة أسطورية بالقاهرة7

جولة أسطورية بالقاهرة1


قد يعجبك ايضاً

صورة مروعة.. كلبان يقتلان صاحبهما وينهشان جسده بالقاهرة

المواطن – القاهرة افترس كلبان صاحبهما وتسببا في