بالصور.. حريق يودي بحياة خمسة أشخاص بجدة

بالصور.. حريق يودي بحياة خمسة أشخاص بجدة

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6360
0
طباعة
حريق جنوب حي الجامعة بجدة (5)
المواطن - أحمد العُمري - جدة

  ......       

لقيت عائلة مكونة من رجل وامرأة وثلاثة أطفال مصرعهم اختناقاً، صباح اليوم السبت، إثر حريق نشب في منزلهم جنوب حي الجامعة بمحافظة جدة
وذكر المتحدثُ باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن بلاغاً ورد في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم يفيد بتصاعد الدخان من بناية شعبية تتكون من ثلاثة أدوار.
وأضاف أن مركز التحكم والتوجيه بالدفاع المدني بمحافظة جدة تعامل مع البلاغ بتحريك فرق الإنقاذ والإطفاء بكافة تجهيزاتها مع تمرير البلاغ للجهات المعنية ومنها الهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور والكهرباء.
وأردف أن فرق الإنقاذ باشرت عمليات الإخلاء والبحث عن ناجين بينما عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الواقع بشقة مكونة من غرفتين ومطبخ بالدور الثاني للبناية.
وتابع سرحان أن فرق الإنقاذ وجدت باب الشقة مغلقاً من الداخل وتم كسره عن طريق المتواجدين؛ بغية إنقاذ المحتجزين، إلا أن كثافة الدخان وارتفاع درجة الحرارة حالت بينهم وبين قاطني الشقة الخمسة.
وعن أماكن وجود جثث المتوفين أوضح سرحان أن المرأة مع ثلاثة أطفال وُجِدوا بغرفة النوم، بينما وجِد الرجلُ بالقرب من مخرج الشقة من الداخل، وجميع الحالات لم تتأثر من اللهب وكان الاختناق، نتيجة الأدخنة المتصاعدة من الحريق، سبباً في الوفاة.
وأشار سرحان إلى أنه تم نقل جميع المتوفين عن طريق الجهات المعنية إلى المستشفى، بينما ما زال التحقيق في الحادث جارياً حتى اللحظة بمشاركة الأدلة الجنائية بشرطة محافظة جدة.
وأكد العقيد سرحان أنه طلب مشاركة الأدلة الجنائية في التقصي عن أسباب الحادث.

حريق جنوب حي الجامعة بجدة (2)

حريق جنوب حي الجامعة بجدة (4)

حريق جنوب حي الجامعة بجدة (3)

حريق جنوب حي الجامعة بجدة (1)


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،