بالفيديو.. الإعلام الدولي يسلط الضوء على #رعد_الشمال : إنه مواجهة لسيناريوهات التهديد
بثت لقطات لوصول القوات الدولية المشاركة في التمرين ونماذج من الأسلحة

بالفيديو.. الإعلام الدولي يسلط الضوء على #رعد_الشمال : إنه مواجهة لسيناريوهات التهديد

الساعة 12:22 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
10420
0
طباعة
ك
المواطن- سعد البحيري

  ......       

حظي تمرين رعد الشمال باهتمام واسع من قبل وسائل الإعلام العربية والدولية، مؤكدين أنه ليس مجرد تمرين عادي، بل مواجهه لكافة سيناريوهات التهديد في المنطقة.
واستعرضت النسخة الإنجليزية من صحيفة الأهرام المصرية القوات المشاركة في تمرين رعد الشمال، مؤكدة أن هذا التمرين يُعد الأكبر من نوعه في تاريخ المنطقة.

التقاط

أما مجلة World Defense الأمريكية فقد نشرت تقريرًا مصورًا عبر قناتها على موقع يوتيوب حول الأسلحة والمعدات التي تشارك في رعد الشمال، وبثّت لقطات لوصول القوات الدولية المشاركة في التمرين ونماذج من الأسلحة.

أما قناة سكاي نيوز العربية فقد أفردت حلقة من برنامج سكاي من الرياض لإلقاء الضوء على رعد الشمال وبيان أهدافه والقوات المشتركة فيه، والرسالة التي تريد المملكة إيصالها للعالم من وراء هذا التمرين.
وكان قائد المنطقة الشمالية قد أعلن افتتاح تمرين رعد الشمال وانطلاق فعالياته بمشاركة قوات من 20 دولة.
ويُعد تمرين “رعد الشمال” واحدًا من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات، وهو ما يجعل هذا التمرين يحظى بالاهتمام على المستوى الإقليمي والدولي.
ويركز تمرين رعد الشمال على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، وفي نفس الوقت يدرب القوات على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة، كما يركز التمرين على تدريب القوات على العمل على عدة أنساق متباعدة الزمان والمكان.
ويأتي هذا التمرين في ظل تنامي التهديدات الإرهابية وما تشهده المنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني.
ويعكس تمرين رعد الشمال رغبة الدول المشاركة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. منزل قابل للطي يتحول إلى شاحنة

  المواطن – نت تعتزم شركة Dahir Insaat