بالفيديو.. هذه السيارة جالت القرى والهجر لإصدار جوازات السفر
جناح الجوازات في الجنادرية يضم مَشاهد نادرة تحكي تاريخ القطاع

بالفيديو.. هذه السيارة جالت القرى والهجر لإصدار جوازات السفر

الساعة 3:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6505
0
طباعة
سيارة الجوازات
المواطن- الرياض

  ......       

شهد جناح المديرية العامة للجوازات في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية في دورته الثلاثين، عرض العديد من الإصدارات والمستندات النادرة والقديمة، بالإضافة لعرض سيارة تاريخية كانت تجول في البادية والقرى والهجر؛ لإصدار دفاتر حفائظ النفوس وجوازات السفر للمواطنين، وإصدار دفاتر الإقامة للوافدين وهو ما وثقته “المواطن” بالفيديو.

وأوضح المشرف على الجناح العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات، أن الجناح يحتوي على وثائق نادرة تحكي جانباً من تاريخ الجوازات.

وأضاف “السعد”: “يضم الجناح العديد من الأقسام كركن الزي الرسمي للجوازات عبر مراحله المختلفة، وركن مكافحة التزوير المزود بأجهزة كشف التزوير، وركن التطوير الإداري، ومعهد الجوازات، وركن التقنية الذي يضم أجهزة التسجيل في الخدمات الإلكترونية، وجهاز التفعيل الذاتي لنظام “أبشر”، كما يوجد بالجناح جهاز المتحدث الافتراضي للمديرية العامة للجوازات؛ بهدف التعريف بخدمات الجوازات (أبشر، ومقيم)”.

وتابع: “يوجد جهاز الكتاب الإلكتروني؛ بحيث يستطيع الزائر من خلاله الاطلاع على نشأة الجوازات ومراحل تطورها، ويضم الجناح أيضاً ركن المشاريع الهندسية، وركن المركز الإعلامي الذي يقدم للزائرين إصدارات الجوازات الحديثة، كما يمكّن الزائر من الاطلاع على الإصدارات القديمة”.

وأشار العقيد “السعد” إلى أن منسوبي الجوازات العاملين في هذا الجناح، يسعون لتقديم التوعية الإعلامية للزائرين بأهمية المحافظة على وثائق سفرهم من التلف والفقدان، وإيضاح العقوبات المترتبة على ذلك، والرد على استفسارات الزوار، وإرشادهم إلى ضرورة استخدام التقنية في تنفيذ خدماتهم.

وأكد العقيد “السعد” أن هذه الخدمات التي يقدّمها الجناح، ساهمت في جذب الزوار والمهتمين الذين لفتت أنظارهم تلك المقتنيات التاريخية التي تفوح منها رائحة عبق الماضي وازدهار الحاضر، ويقوم المشاركون في كل ركن بشرح مفصل للزائرين عن محتويات الركن والخدمات التي يقدّمها للمستفيدين، ودعا المشرف العام على الجناح العقيد محمد السعد، الأخوة المواطنين والمقيمين إلى زيارة جناح الجوازات والاستفادة من الخدمات المقدمة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي